Re: [doc] أرجو من كل المساهمين إبداء رأيهم حول تعريب log in‏

الأصعب منها كلمة check in كما في foursquare

2012/7/8 محمد عزمي الهاشمي <bilarabiahla at gmail dot com>
نعم أخي عبد الرحيم أفهم قصدك، ولكن دعني اقتبس من ردٍ سابق لي ما يلي
هناك فكرة غابت عني وفطنت لها اليوم، لقد ورد في صفحة نقاش الكلمة سؤال
من الأخ خالد حسني "ما رأيكم في "لج، يلج، ولوجاً" تبدو كلمة مختصرة
ومعبّرة في رأيي، لكن كيف سنترجم 'log out' ؟" وقد أجابه الأخ عمرو غريبة
"تترجم 'اخرج'" فإن كانت دخول تعكس معنى دخول مادي، أي دخول المستخدم في
الحاسب أو البرنامج فهل "خروج" لا تعكس ذلك؟ خصوصًا أنكم تعتمدونها في
التعريب. أخيرًا إن كانت لُج قريبة صوتيًا من log فإنها تُغفل ما يلحق
log من in أو out وبالنهاية تبقى لُج قريبة صوتيًا من القسم الأول
لمصطلحي log in و log out

ان كلمة ضد كلمة دخول هي خروج وهو ما تستخدمونه فعلًا عند الترجمة، ما هو
ضد كلمة ولوج؟
أتمنى أن أكون وفقت في إيضاح فكرتي.

أطيب التحيات
محمد عزمي الهاشمي

بتاريخ 7 يوليو، 2012 11:36 م، جاء من Abdalrahim Fakhouri‏