Re: Moving the tech dict dicussions to the wiki

عليكم السلام
أعتقد أن هناك فهما مغلوطا مني أو من الأخ يوسف أو كلينا

On 12/3/06, Youssef Chahibi <chahibi at gmail dot com> wrote:
On Sunday 03 December 2006 12:32, Hamed al-Suhli wrote:
> السلام عليكم
>
> أقترح فصل ويكي القاموس عن الويكي العام في أرابايز
> ولا أدري ما هي الإمكانيات التقنية المتاحة
> وما هي إمكانية مزامنة هذه النسخة مع ويكاموس ولو لمرة واحدة
> ولكنني أتوقع إمكانية هذا الأمر؟؟
>
> وما هي إمكانية ضم قاعدة بيانات qamoos
> إلى الويكي ولو بأبسط أشكالها كمداخل؟؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله
القاموس التقني لعربآيز قاموس تقني معلوماتي صرف، لذا لا يجب دمجه مع قاعدة

أنا قصدت القاموس qamoos

بيانات "قاموس" أم ما يسمى wordlist. أتفق مع فكرة دمج هذا القاموس إلى
ويكيقاموس

أنا قصدت دمج مداخل القاموس وما هو موجود حاليا من ترجمات وتعليقات في الويكي

لكن إلى حين بلوغه درجة من النضج. كما يمكنك أن ترى في
http://cvs.arabeyes.org/viewcvs/translate/technicaldictionary

لم أفهم لماذا انتظار نضج القاموس؟ نحن نريد قاعدة بدء في ويكي والقاموس مناسب لأنه

لا زال عدد المصطلحات غير المترجمة منخفضا وعدد المصطلحات المترجمة المتفق عليها
أقل بكثير.

وهذا ما يؤكد الحاجة لتوسيع حجم العمل والمشاركة والتفاصيل في organising translation descussions

أعتقد أنه لا يجب استعمال أداة أو بنية تحتية جديدة ما دامت الحالية مناسبة أمام
العدد الضعيف من المشاركين. لو كان عدد المهتمين في القائمة أكبر (مثلا 6

هذه لست أنا صاحب الإقتراح بل جهاد وإن كنت أؤيد الفكرة

مترجمين عاميلين باستمرار و نحو 12 شخصا يساهم في نقاشات القائمة) لهممت فورا
إلى استعمال بنية تحتية جديدة مثل الويكي أو (http://lvdict.sf.net) تستوعب الكم
الهائل من المشاركات المفترضة.