Re: [doc] بخصèص تظرêب منهة log in

كلمة دخول يقصد بها المعنى الحرفي لدخول شيء ملموس في خر ملموس، أما ولوج فلها استخدامات بلاغية، حيث يمكن أن تشير إلى دخول شيء ملموس في آخر ملموس، أو أن تشير لأشياء غير ملموسة تدخل في بعضها. عندما تقوم بالولوج فإنك لا تدخل بجسدك إلى داخل الحاسوب أو البرنامج، حيث أن البرنامج ليس بالشيء الملموس، ولهذا فكلمة دخول ليست من المعنى المطلوب. أما بالنسبة لموضوع التسجيل، أنت فعلياً تلج لكنك لا تسجّل شيئاً، عكس تسجيل الدخول التي فيها "تسجيل" للدخول (رغم أن التسجيل ليس هدفاً هنا، مع أنه قد يتم تسجيل شيء في التقارير كشيء كماليّ غير أساسيّ) لكنها لا تحدد إذا ما كنت تدخل/تلج فعليًّا أم أنك تسجّل فقط.
أنا مع "ولوج" ولست مع "تسجيل دخول"