Re: terms of audio players

بتاريخ 11/12/07، كتب M. Bashir Al-Noimi <mhdbnoimi at gmail dot com>:
>  هذا رأيك فقط

نعم هذا رأيي. لهذا قلت "في رأيي".

>  رأيك غير صحيح لأن كلمة وسم بحد ذاتها لا تعبّر عن مكان الإستخدام لأنه لا
> يوجد شيء إسمه "وسم الفنان" لأن كلمة Tag كلها تعبر عن مجموعة من المعلومات
> المضمّنة ضمن الملف الصوتي، و بالتالي لا يصلح إستخدام كلمة وسم هنا.

لا أعلم إن كنت فهمت قصدي. عند نقل الأغاني من قرص صوتي وتحويلها إلى ملف
موسيقى، يقوم الناقل بوسم ملف الموسيقى بنفسه، واسماً الملف باسم الفنان
الذي غناها، والألبوم الذي ظهرت فيه الأغنية، وهكذا، وتصبح هذه هي
"المعلومات المضمنة ضمن الملف الصوتي"... أي ما وسمه إياها ناقل الأغنية
إلى ملف موسيقى.

>  أنا لا أرى ذلك، أعتقد أن هذا التعريب هو الأكثر مناسبة للإستخدام

 هذا رأيك فقط :-)

>  آخ... خالد حسني!
>
>  بصراحة أنا عندي نقاط عديدة بشأن خالد حسني، صحيح أنه -يعطيه العافية- ساهم في
> الكثير لكنه يعتمد إستخدام مصطلحات ما أنزل الله بها من سلطان

هذا بينك وبينه، لا علاقة لي بهذا.. ولكن إن كان هذا صحيحاً فما فائدة
القاموس التقني؟ إن رأيت أننا نستخدم مصطلحاً بصورة خاطئة، إعرضه للنقاش
في القاموس التقني ويدلي كل منا بدلوه. لا سلطة لخالد حسني علينا إن
اخترنا ما يخالف رأيه، ألا ترى ذلك؟

>  حتى الآن ... Tag = "معلومات الملف الصوتي" هي المناسبة بهذا السياق

حسناً إذاً. إتفقنا على ألا نتفق. أرجو ألا تكون قد تضايقت أخي، وقد يكون
رأيي أنا المخطئ، ورأيك الصواب. الله أعلم.

--
Ahmad Farghal | ahmad dot farghal at gmail dot com