Re: common terms po

 --- Arafat Medini <lumina at silverpen dot de> wrote: > المفعول به يرجع
على "الكلمة" لا "الستين" أما
> "الستين" فهي تمييز و ينصب
> التمييز ما عدى الأعداد ففيها القواعد أصعب
> و أصل القاعدة أن تونث مع
> المعدود المذكر و تذكر مع المؤنث و هذا
> للأعداد ما بين 3 و 9 و تعطف ما
> يأتي بعده. و أن تفرد بالكسر للأعداد ما بين
> 11 و 99. و كان هذا ما نسيت.
> فالستون نعم تكسر لتكون ستين لكنها أولا لا
> تكسر إلا لأنها تمييز عدد فما
> قاله محمد خاطئ تماما، و ثانية تعطف إذا
> سبقها عدد بين 3 و 9 وهو ما نسيته.

في البدء أود أن أنبه إلي أنني لم أقصد أن
نراجع كتابتنا بهذا الشكل. لأن التعامل بيننا
سيكون أصعب. و أرجو أن تعفوني من الإضطرار
لمراجعة كلل رسالة أكتبها.
أما بالنسبة للقواعد فإذا كان أحدكم يرغب في
المراجعة فمن الممكن مراجعة قطر الندى وبل
الصدى  )http://www.alharbi.ca/qatr_alnada.htm( أو أي من
المراجع الأخري. و هذا لمن يود أن يعرف الصحيح
من الخطأ.

محمد