Re: [doc] كيف تعربون RAW وامتدادات الملفات مثل PNG

أهلًا أخي عبد الرحيم،
ليس لدي اي خبرا في التصوير، إنما لدي بعض المعلومات التي حصلت عليها بعد
مشاهدت بعض الحلقات من سلسة تعرّف على جيمب. وحسب ما فهمت أنها تحوي
معلومات عن كمية الضوء في كل بكسل على ما أذكر، إن أردت رأيي فأنا اقترح
ابقاءها بأحرف انكليزية لأنه حتى لو ترجمناها خام فلن نستطيع تكرار ذلك
مع أنظمة تشغيل الكاميرات. وخصوصًا أنها تعد أحد أنواع الملفات، وقد
أجابني الأخ ابراهيم في هذا الموضوع بإبقاء امتدادات الملفات بأحرف
انكليزية. ويمكن عد raw بحمها.
شخصيًا أحب أن أكون مرنًا عند التعريب حتى لو تطلب ذلك مني إضافة كلمات
بحروف أجنبية، ومن الممكن أن أكون مخطأ في ذلك، لأني أريد من التعريب
تسهيل الاستعمال على المستخدم وليس تعويده على شيء جديد، بكافة الأحوال
لقد طرحت هذا الموضوع استجابةً للأخ ابراهيم في ملاحظاته حول تعريبي
الترجمة في برنامج شوت ويل، الجمل حاليًا تحوي raw
من الجيد أن تأخذ آراء المصورين، ولكن للأسف لا أعرف أيًا منهم. فالننتظر
ما سيخبرك به الشخص الذي أرسلتَ له البريد.

أطيب التحيات

بتاريخ 8 يوليو، 2012 11:29 م، جاء من Abdalrahim Fakhouri‏