Re: [doc] كيف تعربون RAW وامتدادات الملفات مثل PNG

هي الصور الخام التي لم يتم معالجتها في الكامرا، وغالباً لا يحتاجها المصورون، لكن في أوقات معينة يحتاجونها، ففي التصوير الديناميكي HDR يحتاجون عدداً من الصور الخام بمستويات تعريض Exposure مختلفة لمعالجتها للخروج بصورة جيدة، وهناك مصورون يعتمدون على الصور بعد المعالجة لعمل HDR و Fake-HDR؛ وربما لها استخدامات أخرى في التصوير ...
أظن كلمة "خام" جيدة هنا، لكني سأقوم بتمرير الرسالة إلى شخص يعرف أكثر مني في المجال لأخذ رأيه.

--------
ما رأيك يا محمد؟؟ هل انت موافق على الترجمة؟ وهل لديك اقتراحات أخرى؟
شوف مجموعة المصورين عندك اذا عندهم تعليق ...

2012/7/8 Khaled Hosny <khaledhosny at eglug dot org>
http://en.wikipedia.org/wiki/Raw_image_format