Re: Help needed: Debian ISO-Codes translation

> لم أكتب "كل العرب"، بل كتبت "أغلب العرب"
> إن عددنا المصريين وحدهم فقد عددنا االأغلب"، و زد عليهم سودانيين و
> سوريين و لبنانيين و غيرهم ممن لهجاتهم كذلك.

من قال أنهم عرب

من أجل إثبات الحقائق والتعامل بحقائق لا بتراث من الترهات القومية
العفنة والعصبيات

المصريون ليسوا من العرق العربي
وهذا لا يعيبهم طبعاً هم إخواننا
وربما أفضل منا

لم يريد أن يستزيد فليفتح كتاب الحقائق لل CIA
أو أي موسوعة

> لست أعيد اختراع شيء.
> و مثالاك  أعلاه عن التلفاز لا يستقيمان. لأننا لم ننقل كلمة "تلفزيون" و
> لا "تيليفيجن" رسما، بل نقلناهما لفظا. فرسم أي منهما هو بنظام كتابة
> يختلف عن عن الذي للعربية، لذا فلا مجال لنقل الرسم بأي حال من الأحوال

أولا أنا كنت أتحدث عن نقل الفرنسيين للكلمة
انظر لقد أدخلوها للقرنسية رسماً
لكن اللفظ مختلف تماماً

كذلك فعل العرب فالتلفزيون دخل للعرب بالإنجليزية
وتم تعريبه رسماً
ربما يبدو أنه تم تعريبه صوتاً لمن احتلتهم فرنسا
لكن لمن احتلتهم بريطانيا
فالكلمة أدخلت رسماً لا صوتاً

لاحظ استبدال الحروف
virus
التي نعربها فيروس
مع أنها تلفظ كما نعلم
لأنها عربت هي الأخرى رسماً لا صوتاً

>عودة إلى آزربيجان: فنظرة سريعة على ويكيبيديا تظهر أن اسمها يكتب في كل
>اللغات بإملاء يؤدي نطق الصوت "ز" و ليس "ذ"، و إن كانت العربية قد نقلت
>الرسم الفارسي هنا فهي لم تنقل الرسم الفارسي في "أحمدينزاد".

كما أخبرتك في مثال الصين
ربما نحن اللغة الوحيدة التي نسميها صيناً
وكل اللغات تنسبها إلى تشانج

> مثل اسم "جيفارا" الذي شاع نطقه في العالم العربي خطأ بالجيم المصوتة و
> هو في الحقيقة بالجيم الخرساء (و ليس في القشتالية صوت الجيم المصوتة
> بتاتا)، لكن هذا الأمر لا يظهر جليا لأن كلا الصوتين يكتبان في العربية
> بذات الحرف.

لأنها ببساطة نقلت رسماً لا صوتاً

> عودة إلى آزربيجان: فنظرة سريعة على ويكيبيديا تظهر أن اسمها يكتب في كل
> اللغات بإملاء يؤدي نطق الصوت "ز" و ليس "ذ"، و إن كانت العربية قد نقلت
> الرسم الفارسي هنا فهي لم تنقل الرسم الفارسي في "أحمدينزاد".

لأن اللغات مختلفة عن الرياضيات

مثلاً نجح تعريب ص.ب
لكن فشل تعريب ومم
وحدة المعالجة المركزية