Re: ما رأيكم بترجمة compilation

في الثلاثاء 12 سبتمبر 2006 15:02 ، كتب M. Bashir Al-Noimi :

> تكديس بعيدة كل البعُد عن المعنى الذي تحويه حسب مصطلحات الحاسب .... حسب
> معجم مصطلحات الحاسب عندي
> compilation = تصريف
> لأن
> فعل صّرف = compile
شكرا لك لهذا الاقتراح ، انا اكيد ان في كنوز اللغة العربية مصطلح مناسب علينا
البحث عنه لنجده.
إذا أحد منكم مستقر في سوريا او العراق يمكنه البحث في الكتب الجامعية لأنني اعرف
ان لغة التعليم في الجامعات هناك هي العربية و ذلك حتى مستوى شهادة الدكتوراه
سلام
--
محمد سعد