Re: need translation for Wizard

هذه بعض الإقتراحات

2006/7/18, محمد سعد <520026770069-0001 at t-online dot de>:
Hi folks
كيف يمكن ترجمة كلمة
Wizard

 أنا أتفق مع ما ذهب إليه فريق ترجمة شركة مايكروسوفت في ترجمة هذه الكلمة ب" معالج "

و ايضآ كلمة
Compile

إذا كان يقصد بها تحويل الشفرة من لغة عالية المستوى إلى للغة آلة فهنا أختر كلمة " ترجمة "

and
Debug(ing)

 هنا أميل إلى رأي أخي  يوسف بأنها باختيار " تنقيح" مع أن فريق شركة مايكروسوفت أختار " تصحيح "

أما كلمة bug
فكمن أن تترجم بأنها خطأ أو خلل ، أنا أغلب كلمة خلل

تذا قلنا Bug= حشرة ستكون Debug ابادة الحشراة و هذا مضحك
هل من عنده اقتراح
لا اظن ان تعريب الكلمات هو الحل لانه ستكون بعض المشاكل
مثلا :

خذ كلمة
Konqueror

فمنا من يتكلم الانكليزية يلفظها     كونكيورر  بينما  الفرنسيون يلفظها
كونكيرور
و هذا ليس حل ؟

شكرآ

ما رايكم في " كنكيور" ؟