collective efforts in foss&arabeye

السلام عليكم
وعذرا للكتابة بالعربية
وسأبدأ من حيث أن هناك دعوة لتصنيف الجهود والالتزامات المتاحة وتفعيل العمل بالتركيز على الأولويات
رغم أن هذا العمل تطوعي إلا أني أعتقد أن شيئا من المرونة يملكه معظم المتطوعين
ولكن الخلاف يظهر في رؤية كل واحد للأولويات وهذا يرتبط بحجم الجهد الذي سيبذله شخصيا
و تقدير الجهد الإجمالي المتاح للتطوير في المنطقة ككل
وهنا أنا أقترح مناقشة الأولويات وهذا لن يضع قائمة أولويات صارمة لأرابايز بحيث يتم التركيز على عمل ثم آخر
ولكنه سيضيق كثيرا من حجم التشتت وبعثرة الجهود
وسيكون رائعا لو اتسع النطاق فيما بعد ليشمل كل الجهود المتاحة في المنطقة العربية
وأنا شخصيا أعتقد أن تعريب مشروع التعريب سيزيد كثيرا من حجم الجهود المتاحة

على المستوى الشخصي وحيث أني أعتقد بإمكانية إكمال مشروع الترميز
وبما أن خبرتي البرمجية تنحصر في المجالات الدنيا أسمبلي وسي وبنية التشبيك
غالبا في وندوز مع قليــل من لينكس
ولا أعتبر قدرتي على مستوى العربية ذات شأن وأنا أبذل جهدا في هذا المجال
ولكني لاحظت أن كثيرا من المساهمين _حتى من العرب_ هنا تعوزهم الأساسيات التي تجاوزت معظمها
فأنا مهتم بالتالي بالمدقق الإملائي والقاموس وقائمة مفردات اللغة وأوبن أوفس
ولكني لا أستطيع التعهد بالتزام ضمن الرؤى الحالية لهذه المشاريع
وإن كنت سأبقى مستعدا للمساهمة حيث أستطيع فيما يخدم ما اعتبرته هدفا تعهدت بإكماله
وهو بنية معنوية حرة للحوسبة تنطلق من خصوصية العربية

حامد السحلي
www.tarmeez.org