Re: أقتراح

Youssef Chahibi wrote:
هذا هو الحرف الأول، اضغط على Downloadيمكنك استعمال KBabel على لينكس أو Poedit
على ويندوز لتحرير الملف.
http://cvs.arabeyes.org/viewcvs/translate/wordlist/full_wordlist_A.po

لقد حمّلت الملف و وجدت عبارة على #, New term - wordnet.list الكلمات الجديدة التي تحتاج لترجمة لكن السؤال
أين سأضع ترجمة الكلمات الجديدة ؟ هل في القائمة البريدية كما يفعل البعض أم عن طريق CVS ؟
على كل أنا جمعت 8000 كلمة مختصّة بمجال الغزل و النسيج اضافة الى 3000 كلمة
خاصة بمصطلحات الحاسب أدرجتها ضمن قاعدة بيانات Paradox بواسطة برنامج قمت
بكتابته بواسطة لغة Delphi على Windows

نسنعمل في عربآيز ملفات PO، حبذا لو حولت قاعدة بياناتك إلى هذا النسق.

بواسطة قاعدة بيانات Paradox أو اي نوع قواعد بيانات أخرى بالامكان استعمال رموز SQL لاستعمال استعلامات البحث عن مفردة ما لكن بفرض أنني قمت بتحويل قاعدة بياناتي الى صيغة po ( و من السهل انجاز ذلك) كيف بالامكان الاستعلام عن كلمة ما بدون وجود محرك قاعدة بيانات ؟ هل من المعقول أن تتم عملية البحث بواسطة توابع البحث النصية ؟ النتيجة ستكون بطئية جدا (كما أعلم)

--
Best Regards تحياتي
Muhammad Bashir Al-Noimi محمد بشير النعيمي

مدونتي My Blog
http://www.hali-sy.net/bashir