Re: أقتراح

Tarik Fdil wrote:
> [...]
>
> الأخ محمد هذه إجابة على بعض تساؤلاتك و اقتراحاتك.

> أنا أوافق الأخ يوسف شهيبي  حين قال أن العلة في قلة  المساهمات لا في
> قلة الأفكار. مثلا اقتراحك استعمال اللغة العربية في موقع "عرب آيز" شيء
> جميل. لكن فكرتك كانت ستكون أحسن وأجمل لو طرحت بشكل عملي، مثل أن تقول :
> "إنني أقترح عليكم أن أقوم  بترجمة موقع "عرب آيز" إلى العربية بمساعدة
> بعض الأصدقاء الذين تحمسوا للفكرة. في المقابل أود لو اشترطتم مستقبلا
> على  جميع المساهمين  في الموقع أن ينشروا مساهماتهم بلغة الضاد. ما
> رأيكم ؟" إن اقتراحا عمليا من هذا القبيل هو أقرب إلى التطبيق و الدعم من
> الأفكار الملقاة على عواهنها من غير ضابط عملي.
الله غريب يا أخي العزيز .. أنا جديد بينكم و تهاجمني بهذه الطريقة :-( على
كل لو كنت متابع للقائمة البريدية لوجدت أنني عرضت ترجمة الموقع و كان جواب
يوسف هو الاتصال بيوسف رحال لاكمال عملية الترجمة ، فلماذا العجلة و ازعاج
الناس ;-)

> مرة أخرى أخالفك الرأي أخي الكريم. إنني مشترك في كلا الموقعين و لقيت من
> الدعم و التشجيع هنا في "عرب آيز"  أكثر من هناك في "سورس فورج". ناهيك
> عن الأمر المهم الذي أشار إليه يوسف و هو أن القائمين على مشروع "عرب
> آيز" هم متطوعون لا يأجرهم أحد بخلاف العاملين في "سورس فورج".
يبدو أنك تريد أن تخالفني بكل شيء ;-)

> تطبيقات مايكروسوفت ليست في حاجة إلى دعمنا. إن هدف مشروع "عرب آيز" كما
> تدل على ذلك أول جملة في الموقع هو "الدعم الكامل للغة العربية في مجال
> لاينكس و يونكس". إن لمايكروسوفت غنيا  يحميه (بيل غيتس) و إن  للاينكس
> متطوعين يحمونه و نحن من هؤلاء المتحمسين لا من سدنة آلهة المال.  لكأني
> باقتراحك هذا كمن يدعو إلى سقي شوك  وسط نهر جار عوض ري  زهرة في أرض عطشى.
أنا معك بهذه النقطة لكن بعض الناس مجبرين على استخدام منتجات ميكروزوفت
اللعينة برأيي أن أفضل حل هو تأمين برامج مفتوحة المصدر تعمل على عدّة أنظمة
تشغيل كبرامج لغة Java أو برامج لغات برمجة يمكن تصريفها لتصبح cross-platform

> [...]
> آرابيان و آرابكس من أجل تجاوز بعض المعوقات التي يعاني منها هذا الأخير
> مثل كذا و كذا،  الخ"
>
> إذا تمادينا في تطبيق ملاحظة يوسف شهيبي على جميع أفكارنا لترجمتها إلى
> صيغ عملية و شخصية،  سندرك على الفور أننا ليس بإمكاننا القيام بكل ما
> نحلم به و سوف نقتصر آنئذ على الأفكار المصحوبة بالعمل. و رب فكرة السعي
> لها سند،  أفضل من عشرة اقتراحات تتطاير كالزبد.
>
> أشكرك أخي محمد على اقتراحاتك و غيرتك على مشروع "عرب آيز" و مرحبا  بين
> أصدقائك في هذا الموقع. اقبل مني أخي الكريم ملاحظاتي و لا تنزعج إن
> خالفتك الرأي فقوتنا في تنوعنا و نحن في "عرب آيز" يد واحدة في التعاون

أعود و أقول لك أنا جديد هنا و أنا لست من بائعي الكلام ، راجع مدونتي بدل
الاتهام و ازعاج المشتركين بالرغم من نهاية مشاركتك التي تشكرني بها الا أن
محتوى المشاركة لا يخلو من المهجوم الغير مبرر على كل شكر لك و أتمنى أن
أنضم لفريق عيون العرب و أن أكون فاعلا فيه ان شاء الله معك و مع غيرك

--
Best Regards تحياتي
Muhammad Bashir Al-Noimi محمد بشير النعيمي

مدونتي My Blog
http://www.hali-sy.net/bashir