Re: Arabic Site

On Wednesday 20 July 2005 11:57, Arafat Medini wrote:
> السلام عليكم و رحمة الله،
>
> رسالة غريبة جدا ، تريد بداية إقناعنا بأن اللغة العربية غير مناسبة
> لعالم اليوم ثم تريد من قارئ الرسالة أن يترجم بنفسه الموقع إلى العربية
> بعد أن أقنعته من عدم جدوي ذلك.

لم أقل أنها غير مناسبة بل قلت أنها في مرحلة المراهقة، وأيضا قلت أن استخدامها
صعب ولم أقل مستحيل.

[...]
> راجع بعض صفحات الأنترنت للمطورين الألمان أو الروس أو اليابانيين مثلا...

في صفحات المطورين الألمان هل تجد مشاركات من مطورين غير ألمان؟ يندر ذلك. بينما
عندنا هنا فالمجال مفتوح للكل سواء كانت لغتهم الأم العربية أم الإنجليزيّة أم
السواحيلية بسبب انتشار الإنجليزيّة الواسع.

>  ليس اختيارا وإنما هو إجبار
>
> أبدا، هو اختيار بحت، لقد حاولت الكتابة بالعربية و أراد البعض فعل ذلك
> لكن هتاف البعض بوجوب الكتابة بعربية امرئ القيس أفزع العديد فرجعنا إلى
> الكتابة بالإنجليزية.

هو اختيار على قائمة الترجمة ولكنه إلزامي على القوائم الأخرى. راجع كتيب عربآيز:

أما الذين هتفوا بوجوب استخدام عربية امرئ القيس فأنصحك أن تتجاهلهم تماما :-)

> السبب الوحيد لإستعمال اللغة الإنجليزية كان و ما زال محاولة ربط المشروع
> بالعالم الخارجي، نريد أن يفهم العديد من الزوار و المشاركين الأجانب ما
> نقوم به كما نريد إدراجهم في مشروعنا.

طيب لن نختلف. أنت تقول أن هذا هو السبب الوحيد، وأنا أقول أن هذا أحد سببين. لا
أرى مشكلة كبيرة في اختلاف الرأي البسيط هذا.

> إذا كنا نحن نرى العربية بعيدة عن العلم فكيف بالمستخدم العادي الذي منا
> نحن يتعلم، شيئ محزن حقا.

لم أقل بعيدة عن العلم، كنت أقصد أننا نحن لا نجيد استخدامها للعلم بعد ونجد
الإنجليزية أسهل. لا أود أن أطلق أي تصريحات نارية في الوقت الحالي ولكن علينا أن
نعترف وأن لا ننكر أن إجادتنا للغة محدودة وليس في ذلك عيب لأننا لا نستخدمها في
حياتنا اليومية أساسا.

وكما ذكر محمد الزبير منذ عصور خلت (نعم سوف أقتبس من محمد الزبير. نهاية العالم
اقتربت) فإن عدم استخدامنا للعربية لا يعني أننا غير كفؤين للقيام على المشروع
بل يعد عملا نبيلا أن نخدم لغة لا نستخدمها أو لا نستطيع أن نستخدمها لأي سبب من
الأسباب (في الوقت الحالي)

> و السلام

و عليكم السلام.