Re: Arabic Site

السلام عليكم

أعتذر لك عن كل هذا التأخر في الرد عليك. بداية أود أن أشكرك على استخدامك ترميز
UTF-8 في رسالتك ونود لو كان الجميع يستخدمونها في الكتابة بالعربية.

بالنسبة لتعريب الموقع فالسبب الرئيسي لاستخدامنا الإنجليزية فهو كما ذكرنا في
السابق عدة مرات أنها أسهل بكثير للكثيرين منا عند مناقشة الأمور التقنية فاللغة
العربية التقنية لا تزال في مرحلة المراهقة ولذلك لا يزال التعامل معها صعبا
ولذلك فهي غير مناسبة للاستعمال التقني العام. أضف إلى ذلك أن استخدام أي لغة
غير الإنجليزية سيستبعد كل المطورين وذوي الخبرات من كل زوايا
الأرض إن كانوا لا يجيدون تلك اللغة حتى وإن كانت أعمالهم ذات فائدة ومتماشية
تماما مع أهداف عربآيز. لذلك وكما هو مذكور في كتيب عربآيز فإن استخدام اللغة
الإنجليزية على سائر القوائم البريديّة ليس اختيارا وإنما هو إجباري وهذا أمر لا
يعرفه الكثيرون. يستثنى من ذلك قائمة الترجمة حيث يكون استخدام اللغة العربيّة
محبذا.

هذا بالنسبة للقوائم، أما بانسبة للموقع فنحن نود ومنذ فترة بعيدة أن نجد شخصا
يستطيع التفرغ لهذا الموضوع، وأنا أوافقك أن ترجمة صفحات الموقع إلى العربية يعد
شيئا ضروريا، ولكن حتى الآن لم يقم أي متطوع بالانصراف لهذا العمل وكل الذين
تطوعوا لهذا العمل في السابق اختفوا عن الأنظار فجأة قبل المباشرة في العمل.

لذلك فأنا أدعوك أخي العزيز وكل من لديهم المهارات إن أرادوا أن يروا الموقع
باللغة العربيّة ألّا يكتفوا بطلب ذلك منّا فحسب بل أن يشمّروا عن سواعدهم
و يرونا الهمّة إن صح التّعبير. نحن بكل تأكيد لن نقصر في توفير أي دعم أو مساعدة
إن رغب أي شخص باستلام مشروع تعريب الموقع.

أشكر لك اهتمامك يا أنس وأؤكد لك أنّنا لا نتجاهل أهمّية هذا الموضوع. كل ما في
الأمر أن العائق الوحيد هو قلّة الموارد البشرية وليس أي نوع من أنواع المعارضة.

وتقبل التحية

عبدالعزيز