Re: ترجمة اليوم 2

لكن نحن في المشرق نستخدم الكلمات التي ذكرتها سابقا يعني المحور السيني و المحور الصادي ، و أنتم في المشرق تستخدمون مصطلحات أخرى للدلالة عن نفس الشيء أي محور الفواصل و محور التراتيب ...

فما الحل ؟

2006/7/26, Abderrahim KITOUNI <a dot kitouni at gmail dot com>:
السلام عليكم

2006/7/23, Zayed Al-Saidi <zayed dot alsaidi at gmail dot com>:

> السلام علكيم
>
> عذرا على التأخر في المشاركة في هذا النقاش ....
>
> على العموم في الكلمة الإنجليزية تم استعمال حرف للتسهيل وسوف نفقد هذه الميزة
> إذا قمنا بترجمة الحرف إلى كلمة لذا أنا أقترح التالي:
>  axis محور
> axis-x محور س و للتفصيل المحور السيني
> axis-y محور ص و للتفصيل المحور الصادي
> axis-z محور ع  هذا المحور يدل إلى محور الإرتفاع
>
> لا ننسى أن xyz هي مجرد سلسلة حروف لا تدل على شيء محدد بذاتها لذا أقترح أن
> يقابلها س ص ع  كما هو معتمد في الكثير من الكتب الرياضيات .
>
> و بالنسبة لإفتراح محور الإرتفاع و محور العرض ومحور الطول أقول أن هذه
> [...]

بما أنه لا يوجد ترميز موحد أرى أن نستعمل الكلمات المستعملة في المدرسة
: محور الفواصل ومحور التراتيب ومحور الرواقم (مفرد المصطلحات هو على
الترتيب فاصلة، ترتيبة، راقم)