Re: [general] اجتماع عربآيز

السلام عليكم

2012/2/25 Ahmed Hosny <ahmed dot hosny dot badr at gmail dot com>
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،

أحب اولاًَ ان اشكركم على مجهودكم المبذول في التعريب وغيره.

ثانياً احب توضيح نظرتي الشخصية في موضوع الاجتماع:
  • ارى ان يتم الاجتماع باستخدام إحدى أدوات الـ Online Conferencing بالـ Audio/Video.
اقترح هذا الأمر من قبل، ولا أظنه ممكنا. أولا لأن سرعة الاتصال لا تسمح للجميع بالمشاركة (وأنا أولهم)، وثانيا لعدم توفر برامج جيدة لهذا.

إن كنت تعرف طريقة يمكننا استعمالها، فلا تبخل علينا (لكن بالصوت فقط، لا أظن أن الصورة ستفيدنا كثيرا)

  • أن يتم تحديد اجندة اجتماع قبل الاجتماع بمدة لا تقل عن 3 ايام، ويتم إرسال الأجندة للجروب لكي يقوم الاعضاء بتنقيحها او اقتراح تعديلات او اضافات عليها عن طريق الردود، بحيث تكون الاجندة النهائية جاهزة مع بداية الاجتماع.
الفكرة جيدة، ولكن  الوقت لتنفيذها غير موجود. إن كان هناك من يستطيع تتبع ما يجري واقتراح أجندة للنقاش  فليفعل. أنا أؤيد هذه الفكرة، لكن وقتي لا يسمح.

    • تحتوي الاجندة على مواضيع اساسية، ونقاط متفرعة من كل موضوع.
    • فائدتها الاساسية تكون في تنظيم وقت الاجتماع، وتحقيق الاستفادة القصوى منه بإذن الله.
  • عمل استفتاء على الموقع للوصول لأنسب ميعاد للاجتماع على مدار اليوم وكذلك الاسبوع، وذلك لضمان أكبر عدد من الحضور بإذن الله من المهتمين بالموقع والافكار.
فعلنا ذلك منذ مدة (على قائمة التوثيق، إذ كان هذا العمل مقتصرا في البداية على الترجمة)، وأظن أن علينا إعادته، فقد مرت عليه مدة، وقد يكون الناس انشغلوا بأمور جديدة.

شكرا على اقتراحاتك، ومرحبا بك معنا