Re: Help needed: Debian ISO-Codes translation

أهلا،

كان هذا يشغلني كذلك، و أتاح لي العمل على هذا الملف فرصة التحقق فوجدت
في ويكيبيديا الإنجليزية أن النطق باللغة الآزرية هو "آزربيجان"،. لست
خبيرا في الفارسية لكني أعلم أنها لا تحوي أصواتا بوضع اللسان بين
الشفتين "ذ، ظ، ث"، لذا فغالبا حرف "ذ" الفارسي ينطق "ز".

كذلك بالنسبة لقازاقستان؛ فاسمها بالروسية هو "كازاخستان"، و يبدو أنه ما
تبناه المعربون. و ربما بالإنجليزية سيكون "كازاكستان" لكن صوت "ق" موجود
في اللغات التركية، و تشير ويكيبيديا إلى أنه النطق باللغة القازاقية.

و بما أن الأسماء أعجمية، و كذلك بما أن جميع أصواتها موجودة في العربية،
فكرت أنه قد يكون من الأنسب تعريبها على كما فعلت.
تحياتي،
أحمد غربية