Re: لجميع أع ضاء عرباي ز For all members of Arabeyes

وعليكم السلام

First of all .. you don't need to be so aggressive ...

Although I haven't been here for a long time as like some of the fellows here ..I will answer you anyway ...

The most important thing is the results ... not the site's interface ...

And really .. if you don't understand English then you shouldn't be translating in the first place .. I think no one needs or wants a non-solid translations ...

All the word is done by volunteering ... no one is paid ... we should concentrate on  critical projects like the  KDE Gnome XFCE and Mozilla's .. not a site interface ... its not a priority .. niether for translators nor for the Arabic software and Arabic Linux .....

After you joined I directed you to the translators guide but you seem to ignore and not read everything ....

And yes .. I will say to you go ahead and fetch yourself a couple of po, pot files and start translating instead of whining about the difficulty of the usage ....

Last thing ... why do you need a CVS account? if you want to import something to the CVS ..just zip it and send to anyone here ... I .. myself don't have a CVS account till now and I'm okay with it ...

Don't be shallow and start contributing and don't bash others work ....

"M. Bashir Al-Noimi" <bashir dot storm at gmail dot com> wrote:
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الأخوة الأعزاء ... هل عربايز مجموعة عربية ؟ أم انكليزية ؟ أم أمريكية ؟

هذا تساؤل لطالما تساءلت عنه و خاصة عندما كنت جديد على عالم لينكس و السبب
هو أنني أول مرة أدخل للموقع أجد أنه باللغة الانكليزية ظننت أن هذه
المجموعة هي مجموعة أجنبية تساعد العرب على دعم العربية لكنني تفاجئت بعد
فترة قصيرة أن هذه المجموعة عربية !
للأسف أنا انزعجت أشد انزعاج منكم (بصراحة) و سألت نفسي بدلا من الوقت
الثمين الذي أضاعه من صمم الموقع و كتب باللغة الانكليزية كان بامكانه
الكتابة باللغة العربية و خاصة أن هذه المجموعة خاصة بدعم العربية ، لكن
تداركت هذا الغضب و قررت الانضمام إليكم لكنني صدمت باحدى ردود الرسائل
التي أرسلتها من فترة قصيرة و اليكم نصها بالرغم من أنني أعربت عن تطوعي
بتعريب الموقع

> بما أنكم مجموعة لدعم اللغة العربية لنظام التشغيل Linux فلماذا موقعكم
> بشكل كامل باللغة الانكليزية ؟؟!! من ناحيتي أنا لاتهمني هذه النقطة
> عمليا ، لكن واجهة اللغة العربية للموقع تجعل استعماله أكثر يسرا بكثير
> اضافة لامكانية انضمام عدد أكبر من المتطوعين الهواة منهم و المحترفين
> ممن يرغبون بمد يد المساعدة لمشروعاتكم و بما أنكم الوحيدون الذين يقدمون
> الدعم للعربية فهذا من باب أولى أن تجعلوا موقعكم عربيا

اجابة أحد الأخوة هي أن أتصل بيوسف رحّال و الذي لم أجد لا بريد الكتروني و
لا مدونة و لا أي شيء عنه ، فكيف بامكاني الاتصال بيوسف رحال للبدء بتعريب
واجهة الموقع ؟

بالنتيجة لم أبدأ أي خطوة بسبب هذه الاجابة ، فلم أجد أي طريقة للدخول على
الـCVS الخاص بأي مشروع أريد الانضمام اليه كذلك لم أجد أي توثيق يساعدني
على الانضمام لأي مشروع وجدت مستندات هنا و هناك مبعثرة غير مرتبة ، فبالله
عليكم أنا أستعمل الحاسب من فترة لا بأس بها و أجد هذه الصعوبات فكيف
بالشخص المبتدئ المندفع الذي قد يفيد الكثير في دعم العربية ، سيصاب
بالاحباط كما حدث معي أول مرة حاولت فيها الانضمام اليكم (منذ سنوات) .
طبعا قد يجيبني البعض بأنه ان الشخص يريد المساعدة فلابد أن يكون له صبر و
تحمّل ... من ناحيتي ردّي على هكذا نوع من الأجوبة أنه جواب تافه بكل ما
تحمله الكلمة من معنى لأن الشخص الذي يريد المساعدة لا يرغب باضاعة الوقت
سدى و ذلك من اجل السؤال عن طريقة للتسجيل أو عن طريقة للانضمام .

لذلك أرجوكم ساعدونا و سهّلوا علينا لكي يستطيع الكل المساهمة ... العربية
أولا بالنقاش و بالتعريب و بكل شيء و الا فلن تكونوا تدعمون العربية بل
كأنكم تضحكون على أنفسكم أتكلم و أكتب الانكليزية لكنني سأدعم العربية !

مشكلة تحسين طريقة ادراج المشاريع ... حتى الآن لم أحصل على جواب مفيد ،
طريقة التسجيل بموقع sourceforge.net سهلة جدا فلماذا موقع أرابايز معقّد
الى هذا الحد .
لقد حاولت تسجيل مشروع جديد و فشلت عدّة مرات لأنني صدقا لم أفهم طريقة عمله
بسبب سوء طريقة العرض .

كعضو جديد بمجموعة عربايز ... أطالب بالحصول على اجابات عملية فقط ، و أنا
لا أريد و لست بحاجة لأي تعليقات أخرى لأنني سألت مثل هذه الأسئلة و بدء
الجميع بالاجابة علي لكن دون الوصول الى حل عملي .. فقط كلام كلام كلام

ملاحظة مهمة قد تكون لاذعة للبعض :
لا أريد أن يقوم أي أحد و يعدّ نفسه أفلاطون و يدعوني للمساهمة بالمشاريع ،
أنا جاهز للمساهمة (بدأت باضافة بعض الكلمات المترجمة لقائمة مشروع
qamoose) بأي مشروع لكن قبل البدء يجب أن يكون هنالك معطيات منطقية للبدء
فما المعنى من الاشتراك بالقائمة البريدية دون الحصول على حساب CVS !

--
Best Regards تحياتي
Muhammad Bashir Al-Noimi محمد بشير النعيمي

مدونتي My Blog
http://www.hali-sy.net/bashir