Re: CVS access problems

Salam Bahr ..
	I am starting to know what is the probelm .. communication in English
language with you will lead us nowhere :-) So I will give a little
explaination for you in Arabic ( it is UTF-8 Encoded)

بداياً .. من المفضل أن تشترك بالقوائم البريدية Mailing Lists المهتم بها .. و
يبدو انك بالفعل أشتركت بقائمة doc و developer .. و هذه أزل خطوة صحيحة..

الآن .. للمشاركة بالملفات، و إدارة عملية المساهمة بالتطوير، نستعمل هنا نظام
CVS و هو الأكثر شهرة، و الأكثر أستعمالا للمشاريع الكبيرة..

للعمل على نظام CVS تحتاج إلى برنامج cvs .. و يتوفر هذا البرنامج لمعظم انظمة
التشغيل .. البرنامج الذي ستستعمله أنت هو cvs لنظام لينكس ( أعرف أنك تستعمل
لينكس مع KDE3 ) ..

للحصول على الملفات الخاصة بترجمة واجهة KDE عليك القيام بالتالي من سطر الأوامر
( terminal أو console او konsole أو أي كان أسمع)

# export CVSROOT=:pserver:anoncvs at arabeyes dot org:/home/CVS
# cvs login

و بعدها يطلب منك كلمة السر فتدخل كلمة anoncvs ... و بعد ذلد أدخل الأمر:

# cvs checkout translate/kde

و يقوم برنامج cvs بتحميل الملفات المطلوبة..

للحصول على أمكانية الإضافة و التعديل على ملفات الموجودة في مخزن الملفات CVS
يجب أن تحصل على أسم مستخدم خاص بك .. إذا كنت تود الحصول على أسم مستخدم عليك
أن ترسل إلى عنوان البريد الإلكتروني email التالي :

contact at arabeyes dot org

العنوان التي تراه في الأعلى ليس العنوان الفعلي .. بل هو العنوان كما يقرأ
ككلمة، و نستعمل هذه الطريقة في وضع العناوين الإلكترونية للحماية من البرامج
المزعجة التي تبحث عم العناوين لتغرقها بالرسائل المزعجة.. أستبدل كلمة at
بالرمز @ و كلمة dot بالنقطو '.'  و تحصل على العنوان الفعلي..

ملاحظة أخرى .. من المشاكل التي تظهر عادة عند التراسل عن طريق البريد
الإلكتروني هي سوء فهم الطرف الآخر، كما ترى فإن البريد الإلكتوني رسالة جافة
خالية من المشاعر و غير قادرة على نقل الأحاسيس..
لذا لتجنب مشاكل سوء الفهم، حاول أن تكون رسائلك موضوعية، و مباشرة، و في نفس
الوقت مفصلة لشرح المشكلة، و لا داعي للمزاح و التعليق الذي قد يسبب الكشاكل
نحن نعمل على مشروع كبير، و يحتاج للكثير من الوقت،
ولا داعي للتهكم و المزاح ..

و أتمنى أن تكون الأمور أوضح لك الآن..
, اعذرني على أي أخطاء إملاءية قد تواجهها هنا، فأنا أكتب في KDE 2.2.2 حيت تكون
الأحرف العربيةمقطعة