[Date Prev][Date Next][Thread Prev][Thread Next][Date Index][Thread Index]

Risalah mail issue 31



بسم الله الرحمن الرحيم
RISALAT-UL-IKHWAN
Arabic electronic Issue
www.webstar.co.uk/~infocentre
********
Dear reader
In case you are not able to open this Email as an Arabic text, please follow the following steps:
1-	Click on “view” command on the “menu”.
2-	Choose “encoding” from the toolbar.
3-	Choose “More”, then choose “Arabic window”.
By completing these steps insha Allah you will be able to read  the Email as an Arabic text.
********
رسالة الإخوان - الطبعة الإلكترونية
النسخة الكاملة يمكن الاطلاع عليها في موقع الرسالة على شبكة الإنترنت أعلاه
العدد 31 - الموجز للعدد "264  " ... الجمعة 10 ذو القعدة 1422 هـ الموافق 25  يناير 2002 مـ
********
أبو عمار .. زعامة غير مطلوبة
ينتابنا الغضب أحياناً من الأخ أبي عمار .. وأحياناً أخرى تتملكنا الحيرة الكئيبة من سياساته وتصريحاته .. ولكننا كغيرنا من عباد الله داخل فلسطين وخارجها الذين لم تقهرهم "بروباجندا" عملية تضييع فلسطين والقدس لم تعد هناك مساحات للرضى والقبول في نفوسنا للرجل الذي تلبسته حالات الرئاسات العربية وأفنى عمره ليحوز من كل القوى العالمية على صك تعترف له فيه بأنه وحده صاحب القضية المتصرف فيها الذي يملك كل مفاتيحها .. ومع هذا فإننا نؤكد على أنه لا يحق لنا ولا لغيرنا أن يهيل التراب على تاريخ الرجل خلال سنوات طويلة من كفاح الشعب الفلسطيني ومعه مجموعات أخرى من شعوب العالم شاركت بأرواحها ودمائها في سبيل فلسطين .. وكان الأخ أبو عمار بشخصه محوراً ميدانياً وعملياتياً وإعلامياً مركزياً طوال عقود .. لا ننساه له ، ولم تنسه أيضاً القوى الصهيونية والقوى المؤيدة لها خارج الأرض العربية والإسلامية وداخلها .. مع الفارق الكبير بيننا وبينهم.
قد نفتقد الآن رموزاً شاركت الأخ أبو عمار في تاريخه ، ولم يكن دورها أقل من دوره ولا أهون منه مثل أبو جهاد وأبو إياد ، وغيرهما الكثير .. ولكن عين الصهيونية الفاحصة آثرت (بعد أمر الله عز وجل) تغييبهم ، ليبقى (بقدر الله وحده) الأخ أبو عمار متفرداً في الواجهة لا ينازعه في الوصاية وفي حق حمل كل المفاتيح من الزعامات غيره ، أحد .!!
رغم الغضب والحيرة وعدم وجود مساحات للرضى ، فإن أحداً لا يحسد الأخ أبو عمار على وضعه الآن بعد أن حاصرته حكومة الكيان الصهيوني في مكتبه في مدينة رام الله وبعد أن حرمته من متعة التطواف في كل ركن من أركان الدنيا وبدأ سيل الزوار ومراسم الاستقبالات في التراجع ومعه حماس القادة العرب ولقاءاتهم الحميمة وقبلاتهم التي كانت تتيح للأخ أبو عمار مساحات واسعة في الإعلام .. ويزيد الأمر بلّه هذا الأسبوع تصريح وزير الخارجية القطري الصريح جداً والذي أدلى به في واشنطن بدون أي  دعوة رسمية يوم الأربعاء 23/01/2002 حين أعلن أن العرب عاجزون عن مناصرة الفلسطينيين وأنه يتوسل تدخل الولايات المتحدة الأمريكية لإنهاء الأزمة في فلسطين ومساعدة رئيس السلطة الفلسطينية.
مرة أخرى تعود القضية الفلسطينية رغم أنوف الجميع ليكون محورها شخصية الأخ أبو عمار ووضعه والحصار المفروض عليه في مكتبه في جزء من مدينة رام الله ليحدث نوعاً من التهوين لعمليات الكيان الصهيوني خارج حدود مكتب "الرئيس" في كل الأراضي الفلسطينية من قتل وتدمير وحصار ، وفي ما يجري في القدس بالذات من مواصلة التهويد .. وليتوارى مع حصار الأخ الرئيس أيضاً عزم الحكومة الصهيونية على السماح لأفراد شعبها بالصلاة في ساحات المسجد الأقصى الذي قابله كل العالم ومنهم الحكومات العربية والإسلامية بما يشبه الاستسلام لأقدار الله سبحانه وتعالى التي لا راد لها .
سَعْى الأخ أبو عمار لأن يكون كما أراد أن يكون "صاحب القضية المتصرف فيها الذي يملك كل مفاتيحها" ، ومازال سعيه متواصلا – فرج الله كربه – لأن يكون اهتمام الناس بوضعه كرئيس للسلطة ورمز للشعب والقضية .. أكبر من اهتمامهم بالدماء البريئة التي تسيل والأرواح التي تزهق ، لنعود إلى إحساس غضبنا وحيرتنا من الأخ أبي عمار الذي يفخر بأن له قدرة على استشعار المستقبل وخطط أعدائه وأصدقائه أيضاً أو ما يطلق عليهم "أعدقائه" .. ومع هذا فإن كل ما حدث ويحدث منذ اتفاقيات أوسلو ومدريد ووصوله على رأس أجهزة أمنه المتعددة إلى أرض فلسطين – والتي ما كانت لتعود لممارسة ما يراد منها من مهمات لولا توقيعه – لم يشعره أن هناك أحداث كبيرة قد جرت في العالم من حوله ربح فيها الصهاينة رهان المعركة .. وبدأ فيها أصدقاؤه العرب والعجم ، ممارسة تطبيق سياسة إنهاء مرحلة الزعامات التي كرس حياته الأخ أبو عمار من أجلها وتنفيذ حلم الدولة الفلسطينية بمقاييسهم هم إذا قبلوا تحقيقه الذي يرتكز على قيادة لا تعتمد على التاريخ بقدر اعتمادها على كفاءة تأدية المهمات المطلوبة منها في المستقبل تحددت مواصفاتها تماماً في نموذج شخصية الرئيس المؤقت لأفغانستان حامد كرازاي الذي هزم في تصويت بون رغم حصوله على صوتين اثنين فقط منهما صوته شخصياً .. كل الزعامات التاريخية الجهادية ومنهم البروفيسور برهان الدين رباني الشريك في التحالف الجديد ، وفازت مواصفات كرازاي بالرئاسة لتؤكد قوى العولمة إرادتها الجديدة في كل القضايا .. مثل ما يحدث الآن من تغييب للقادة التاريخيين لقضية كشمير .. ويذكرنا بأبي إياد .. وأبي جهاد .!!
لا يسرنا أن يستمر التضييق على الأخ أبي عمار .. ولكن يحزننا أنه فقد القدرة على قراءة الواقع والمستقبل وعلى معرفة نوايا أصدقائه الذين يستغيث بهم وهم معرضون .. وبقى في تصورنا أمام الرجل فرصة تاريخية لإفشاء خفايا ما تم احتكاره من معلومات لا يعلم عنها شعبه ولا الناس شيئا ، ولإعلان عودة القضية الفلسطينية إلى جذورها الإسلامية والعالمية وعدم أحقية أحد في احتكارها .. قبل أن يأتيه الأجل ، أو تفرض عليه القوى الصديقة الصمت .. وليتأكد قبل كل ذلك أنه ليس مطلوباً الآن زعامات تاريخية كتلك الزعامة التي تمتع بها يوما ..!!
********
أيها المسلمون : حذار إنهم يحفرون الأخدود
بقلم - : فضيلة المرشد العام الأستاذ مصطفى مشهور
إن المتأمل في هذا الكون ، يجد أن لله سبحانه وتعالى سننا ثابتة ، لا تتغير ولا تتبدل ، والمؤمنون بالله هم الذين يؤمنون بهذه السنن ويعرفون أنها ماضية فيسيرون معها ، ويوقنون أن منها ما جعله الله ابتلاء واختبارا وتمحيصا ، ثم لهم بعد ذلك إن فازوا وصبروا الجزاء الأوفى ، إما التمكين في الدنيا وإما الثواب في الآخرة ، وإما هذا وذاك ، ابتلاء واختبارا ثم تمكينا ، كما يؤمنون بأن من اختصاص الحق سبحانه وتعالى الهيمنة والسيطرة على هذا الكون (قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ) .. آل عمران:26. 
فليس لأحد من خلقه كائنا من كان أن ينازعه في أي صفة من صفاته ، فمن نازعه أخذه أخذ عزيز مقتدر ، فإذا طغى فرد قصمه الله ، وإذا طغت أمة وزعمت أنها مالكة الكون وقادرة على أمره ، محقها الله وأخزاها ، وردها إلى حقيقتها، قال تعالى: (وَكَمْ قَصَمْنَا مِنْ قَرْيَةٍ كَانَتْ ظَالِمَةً وَأَنْشَأْنَا بَعْدَهَا قَوْماً آخَرِينَ) الأنبياء:11 . 
هذه المقدمة لابد من الإيمان بها إيمانا يصل إلى درجة اليقين ، ولابد من مصاحبتها لنا ونحن نواجه ما ينزل بأمة الإسلام في جميع أنحاء العالم اليوم إنها تواجه أخطر مؤامرة وأعظم تحد في تاريخها كله ، هذه المؤامرة تستهدف القضاء على وجودها وكيانها ودينها ، وتاريخها وحضارتها ، والتاريخ يعيد نفسه ، وهو شاهد صدق ، وفيه عبرة ، لمن يعتبر ، وقد حدثنا أن المؤمنين في جميع العصور حلت بهم كوارث ، ونزلت بهم أحداث ، وأحاطت بهم المحن ، لكن الحق سبحانه وتعالى بإخلاصهم وثباتهم وتجردهم ، نجاهم وحفظهم وعصمهم ، والحق سبحانه وتعالى لا يعد كذبا ، ولا يخلف وعدا ، ولا يظلم أحدا ، ولا يعجزه شئ في الأرض ولا في السماء.
وإن الله سبحانه وتعالى أعطى هذه الأمة الوعد الحق بخلافة الأرض ودفع الظلم وإقامة العدل ، فقال سبحانه: (وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْناً يَعْبُدُونَنِي لا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئاً وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ) النور: 55 .
ومن الأحداث ذات الدلالة الهامة في أيامنا هذه حادثة أصحاب الأخدود البشعة ، وقد حدثت قبل الإسلام ، وكانت مؤامرة الطغاة على المؤمنين والمؤمنات دنيئة وخسيسة وموضوعها أن فئة من المؤمنين بالله المسالمين لغيرهم ، ابتلوا بأعداء طغاة حاولوا إكراههم على ترك عقيدتهم والردة عن دينهم، أو حرقهم أحياء، فاعتصموا بربهم ، وربط الله على قلوبهم وثبتهم، فما كان من المجرمين إلا أن نفذوا وعيدهم فشقوا الأخدود، وأشعلوا فيه النار ، وألقوا فيه بالمؤمنين والمؤمنات فماتوا جميعا حرقا ، وصورة هؤلاء المؤمنين وهم يلقون بأنفسهم في الأخدود وقد استعلوا بإيمانهم على كل باطل ، وبعقيدتهم المنتصرة على الحياة الدنيا صورة فذة عظيمة ، بل هي وسام شرف ، ومصدر عزة وفخار للأجيال المؤمنة كلها.
فتح الملفات وحفر الأخاديد :
إن ما كان عند أعداء الإسلام في طي الكتمان سرا ، من حقد على الإسلام وأهله ومن البغضاء والكراهية ، أصبح اليوم معلنا وبكل صراحة على الملأ ، يقول الحق سبحانه مصورا حقيقة هذا الأمر: (قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاءُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ) آل عمران: من الآية118 .. فالإسلام أصبح عندهم دين الإرهاب ، يجب أن يطور ويعدل ويغير ويبدل ، والمسلمون أصبحوا مصدر الإرهاب والإزعاج والقلق ، ودماؤهم أصبحت مهدرة ، وحقوقهم ضائعة ، وكرامتهم تداس بالأقدام ، وكل مسلم مدان حتى تثبت براءته ، التي لا يعلم إلا الله متى تثبت؟
وهذه هي جماعة حقوق الإنسان تتهم الولايات المتحدة بمعاملة أسرى تنظيم القاعدة وغيرهم معاملة غير إنسانية لا تتفق مع المواثيق الدولية.
أما في أمريكا نفسها ، فالمحاكم العسكرية لمن جرى اعتقالهم بعد الأحداث الأخيرة ، من العرب والمسلمين لمجرد الاشتباه، وقد تم اعتقالهم بصورة وحشية همجية فالمنازل تهاجم بكل أنواع الأسلحة لمجرد الشك في أي شئ .
أما في أفغانستان فقد أصبحت مستعمرة للغرب ولأمريكا يمرحون فيها كما يشاءون بعد أن دمروا فيها كل شئ ، وحولوها إلى أشباح ومقابر وهرب أهلها إلى الجبال والكهوف وقتل من قتل وأسر من أسر ، أما مآسي كوسوفا والبوسنة والهرسك وكشمير المسلمة والشيشان ، قبل ذلك وبعده فالدماء الذكية تسيل ، والشيوخ يشردون ، والنساء والأطفال يقتلون ، والمقابر الجماعية لا حصر لها ، والأخدود منصوب للمسلمين.
أما قضية فلسطين والأقصى فقد شق اليهود لها "أخدودا" كبيرا وأوقدوا فيه النيران من سبعين عاما ، فالأمة كلها في محنة ونيران اليهود تلتهم كل شئ .. ويجب على حكام العرب والمسلمين أن يستقرئوا التاريخ ، ليعرفوا كيف أنقذت فلسطين من أيدي الغزاة أول مرة ، لتنقذها مرة ثانية  ، إن قضية فلسطين هي قضية كل الأمة العربية والإسلامية ومسئوليتها ولابد من مبادرة الجميع لتحمل تبعات المعركة ، ولابد من دعم الانتفاضة والعمل على استمرارها ، والوقوف صفا واحدا ، مع كل القوى الفاعلة ولابد من رفض التنازل أو التفريط في شبر واحد من هذا الوقف الإسلامي ، وهو جميع أرض فلسطين المسلمة ، ولابد من صيانة الأقصى وحمايته والدفاع عنه وعن كل المقدسات الإسلامية .
إننا نجد في عالمنا اليوم من يزعم لنفسه أنه القوة الوحيدة ، التي تهيمن على القارات الخمس وتدبر أمرها ، ومصيرها بيده ، وبأنه يحمل للعالم النظام العالمي الجديد ، وكأن العالم لم يكن له نظام قبل ذلك ، إن شعارات النظام العالمي الجديد شعارات جوفاء ، لا معنى لها ، ولا تحمل شكلا محددا ، شعارات فارغة من أي مضمون ، فالذي يهيمن على العالم ويحكمه ، هو الله وحده ، المتجبر ، الذي تفرد في كونه واختص بصفة العلو وبالسيطرة على هذا الكون ، وتسيير دفته .
جاء في الحديث القدسي: (العظمة إزاري ، والكبرياء ردائي ، فمن نازعني فيهما أدخلته النار ولا أبالي) والمسلمون يرون أن هذا التعالي هو أكبر علامة على قرب نهاية أصحابه ، لأنه يناطح سنن الله في خلقه ، وليس ذلك لأحد من خلقه ، وقديما زعم فرعون أنه الأعلى وأنه مالك لهذا الكون ، فأخذه الله أخذ عزيز مقتدر ، يقول الحق سبحانه: (فكذب وعصى ثم أدبر يسعى فحشر فنادى فقال أنا ربكم الأعلى فأخذه الله نكال الآخرة والأولى إن في ذلك لعبرة لمن يخشى .
وإن من سنن الله الماضية أن الظالم لا يفلت من قبضة الحق سبحانه ، قال تعالى: (وَكَمْ أَهْلَكْنَا مِنْ قَرْيَةٍ بَطِرَتْ مَعِيشَتَهَا فَتِلْكَ مَسَاكِنُهُمْ لَمْ تُسْكَنْ مِنْ بَعْدِهِمْ إِلَّا قَلِيلاً وَكُنَّا نَحْنُ الْوَارِثِينَ) القصص:58 ..  والله عز وجل يقسم في حادثة الأخدود بالسماء وبروجها وبيوم القيامة وما فيه من أهوال على أن سينتقم للمؤمنين من هؤلاء الطغاة ويعلن سبحانه لعنتهم وهلاكهم: (إِنَّ بَطْشَ رَبِّكَ لَشَدِيدٌ) البروج:12.
إن المعركة بين الحق والباطل ، ليست موجهة إلى أشخاص الدعاة ، بل هي موجهة إلى منهج الله الذي يجحده هؤلاء، يقول الحق سبحانه: (فَإِنَّهُمْ لا يُكَذِّبُونَكَ وَلَكِنَّ الظَّالِمِينَ بِآيَاتِ اللَّهِ يَجْحَدُونَ) الأنعام: من الآية33. 
ومن هنا يعمل أصحاب الباطل على إسكات صوت الحق ، وتصفية البنية التحتية للمسلمين ، يعملون على تجفيف المنابع وتعديل الخطاب الديني وتكميم أفواه خطباء المساجد ، ولا يتردد في خطب المساجد آيات القرآن التي أنزلها الله رحمة للعالمين ، يريدون أن يسكت صوت الإسلام حتى ينساه المسلمون.
الأمل في نصر الله
إن الإسلام ليس تجارة قصيرة الأجل ، أما أن تربح ، أو تتخلى عنها إلى تجارة أخرى ، إن المؤمن وهو يحمل هذا الحق يجب عليه أن يوقن أنه يواجه العتاة الذين يملكون القوة والمال ، ويملكون أن يسحروا أعين الناس ، وأن يرهبوهم ، كما يجب على المؤمنين أن يوقنوا بأن موقفهم كثير التكاليف ، وأن من سبقنا في هذا الدرب كانوا بشرا مثلنا ، لكنهم وثقوا في وعد الله وآمنوا بأن النصر آت لا ريب فيه ، ولذلك كان أملهم في نصر الله ، وتمكين أهل الحق عميقا متمكنا من أقطار نفوسهم .
يقول الحق سبحانه: (وَنُرِيدُ أَنْ نَمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ ، وَنُمَكِّنَ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ وَنُرِيَ فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا مِنْهُمْ مَا كَانُوا يَحْذَرُونَ) القصص:6،5 .. لقد تدبروا سنن الله في الغابرين وفقهوا قوله تعالى: (حَتَّى إِذَا اسْتَيْأَسَ الرُّسُلُ وَظَنُّوا أَنَّهُمْ قَدْ كُذِبُوا جَاءَهُمْ نَصْرُنَا فَنُجِّيَ مَنْ نَشَاءُ وَلا يُرَدُّ بَأْسُنَا عَنِ الْقَوْمِ الْمُجْرِمِينَ) يوسف: 110 . 
 	إن مع العسر يسرا ، وإن الفرج مع الضيق ، وحين تستحكم الشدائد والكروب ، يأتي نصر الله ، فينجوا الذين يستحقون النجاة ، ويحل باس الله بالمجرمين ، وهذا وعد الله والله لا يخلف الميعاد: (فَاصْبِرْ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَلا يَسْتَخِفَّنَّكَ الَّذِينَ لا يُوقِنُونَ) الروم:60 (سَيُهْزَمُ الْجَمْعُ وَيُوَلُّونَ الدُّبُر) القمر:45 .
********
بيان من الإخوان المسلمين في السودان عن مدار الأحداث
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:
فقد تصاعدت وتيرة الأحداث في العالم وتسارعت خطاها ملقية ظلالها وتداعياتها السالبة على مناطق الصراع لتضع العالم كله وليس المناطق الساخنة وما جاورها فقط على مسار جديد قديم يعيد القضايا العالقة إلى أصولها والمواجهات إلى جذورها ويكشف الأقنعة الزائفة عن الوجوه التي ينطق محياها وسيماها وجوارحها بصدق قول الحق عز وجل في شأن من عدل عن الحق (( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم ..)) .
	ففي أفغانستان المسلمة ، تأتي الآن أكبر قوة في العالم الولايات المتحدة متذرعة بأحداث سبتمبر 2001م لإسقاط الحكومة الإسلامية في أفغانستان في هجوم وحشي بربري طال الأبرياء والآمنين – مساكنهم وضياعهم ومساجدهم وذراريهم – وجعلت من أحداث سبتمبر ذريعة ومتكأ تلاحق به وعبر وكلائها .. في العالم أجمع الشباب المسلم لتضعهم في غياهب السجون والمنافي للاشتباه في علاقتهم بالتطرف والإرهاب ، سارع عبدة السلطة وأسرى السلطان بتقديم ما طلب وما لم يطلب منهم من أسماء الشباب المسلم ..
في فلسطين تعود القضية إلى جذورها ومسارها الصحيح صراع بين الحق والباطل بين أتباع محمد صلى الله عليه وسلم وبين المغضوب عليهم ، فبعد أن استكانت الجيوش في ثكناتها وحفظ السلاح في مخازن لا يخرج إلا ليوجه لصدور الشعوب المسلمة – ولاذ الحكام بالصمت حتى عن الشجب والاستنكار ، جهادهم الوحيد الذي أدمنوه تمادت إسرائيل في غيها لتخوض حرباً بكامل أسلحتها البرية والجوية والبحرية ضد شعب أعزل إلا من الحجارة والمتفجرات التي بثت الرعب في نفوس اليهود في مقارهم وملاهيهم ومركباتهم وطال الرعب حتى جنودهم.
إننا ندعو الشعوب العربية والمنظمات والهيئات والأحزاب للتحرك نصرة لإخوانهم في العقيدة بالدعاء والمال والدعم المعنوي والأدبي وبالأنفس إن وجد لذلك سبيلاً وأزيلت الحواجز والحدود الجغرافية ليرى اليهود السيل العارم من أبناء القسام وعبد الله عزام.
وفي بلادنا تستمر المؤامرات والدسائس لمنع السودان من تحكيم شرع الله وإعمار الأرض بما منح الله بلادنا ووهبها من خيرات ظاهرة وباطنة يمكن أن تجعل من سوداننا بلدا يجمع أطراف الخير كله ويخرج إلى مصاف الدول المتقدمة ولقد تسارعت الخطى مؤخرا مع وصول مبعوث البيت الأبيض للخرطوم وانطلقت الشائعات عن مسار التفاوض مع المبعوث الأمريكي ، وإننا نطالب في هذا المقام الحكومة ونذكرها بالآتي:
1 - لا مساومة في أمر الشريعة وتحكيمها مهما كان الثمن وغلت التضحيات ، فمن أجلها جاءت الإنقاذ .. الثبات .. الثبات .. الوفاء .. الوفاء.
2 - لا لوجود القوات الأجنبية في أرضنا الطاهرة بحجج وذرائع تخفي أجندة أعداء الأمة والدين تقطع أوصال البلاد وتحولها إلى كنتونات عرقية ودينية وتمزقها شر ممزق.
3 -  لا اعتراض على نقل الإغاثات والمعونات الإنسانية على أن تكون تحت إشراف ورقابة الحكومة لئلا ينقل السم في الدسم شأن التمرد وأعوانه.
حزب جبهة العمل الإسلامي يدعو الأردن ومصر لقطع علاقتهما مع إسرائيل
دعا أكبر أحزاب المعارضة الأردنية حكومتي كل من عمان والقاهرة إلى قطع جميع العلاقات القائمة مع إسرائيل بما في ذلك إغلاق سفارتها لديهما. وقال حزب "جبهة العمل الإسلامي"  في بيان صدر هذا الأسبوع  "إن هذين القطرين هما أول من وقع معاهدات مع العدو الصهيوني المحتل لفلسطين، واحتضنت حكومتاهما سفارتين للعدو، تترجمان الاعتراف به، وتعملان على تعزيز العلاقات معه"، مذكرا في الوقت نفسه بدور البلدين عبر التاريخ قائلا "عمان هي الشقيقة والجارة الأقرب للقدس، والأردن والضفة الغربية جمعت بينهما وحدة حيث امتزج الشعبان روحيا ولغويا وحضاريا (..) والقاهرة كانت وما زالت الشقيقة الكبرى للعواصم العربية، وللأخ الأكبر احترام يوازي المسؤوليات والتبعات، حيث احتلت مصر مكانة في صدور العرب والمسلمين وخاضت من أجل فلسطين حروبا شارك فيها جيشها الباسل وشعبها النبيل، واحتضنت وما زالت الأزهر منارة علم وهدى وإيمان" حسب تعبيره.
وأوضح البيان أن "استمرار وجود السفارتين الصهيونيتين في عمان والقاهرة يشكل انقلابا على مزايا هاتين العاصمتين، واستخفافا بدم الشعب الفلسطيني الذي تدوسه الدبابات الصهيونية"، مؤكدا على ضرورة الاستجابة الفورية لمطالب الشعوب العربية "بقطع جميع العلاقات القائمة مع العدو الصهيوني، فإن لم يكن ذلك من أجل فلسطين، فليكن من أجل الأردن ومصر.
جبهة تحرير مورو الإسلامية
الحكم الذاتي جهاز لتضليل الرأي العام
تلقت "رسالة الإخوان" بتاريخ 4 ذي القعدة 1422 هجرياً الموافق 18 يناير 2002 ميلادياً بياناً أصدرته جبهة تحرير مورو الإسلامية "قسم الإعلام الخارجي" يتعلق برؤية الجبهة لقضية الحكم الذاتي لشعب بانجسامورو المسلم جنوب الفليبين وأثره على مستقبل القضية ، وجاء في البيان ما يلي : " رغم أن جبهة تحرير مورو الإسلامية لا علاقة لها بالحكم الذاتي – من قريب أو بعيد – إلا أن الحكم الذاتي وفقا لزعم كثير من المراقبين داخلياً وخارجياً ، أنه هو الحل العادل والحاسم لقضية مورو.
	فعندما أنشئ الحكم الذاتي في منتصف التسعينات تراكمت في القصر الرئاسي الفليبيني رسائل من الدول العربية والإسلامية تشيد بهذه الخطوة الجريئة ، والإنجاز العظيم ، الذي حققته حكومة الفليبين من أجل حر النزاع القائم بين مسلمي مورو والحكومة الفليبينية ، وامتلأت قلوب المواطنين بالفرح والبهجة ، وأقيمت حفلات أهلية تعبيراً لشكر الشعب وامتنانهم بهذا الإنجاز الكبير.
لم يتوقع المسلمون أن الحكم الذاتي – هذا التعبير الجميل – سيكون مكتباً وإدارة لكبار السياسيين الفاسدين والمفسدين ، ممن لا يشغل بالهم ليل نهار إلى كيف يشبع شهواته ، وكيف يحقق مصالحه الخاصة ولو على حساب مصالح شعب مورو المسلم ، وكأن الحكم الذاتي بكل أجهزته وإدارته ومكاتبه الرسمية ملتقى للذين يسعون في الأرض فساداً.
حاولت الحكومة الفليبينية المركزية أن تغير الوضع المذكور إلى الأسوأ ثم الأسوأ حتى وصل الأمر إلى سوء ليس بعده سوء ، باستثناء الأخ نور ميسواري ، فإن الحكومة الفليبينية لم تستطع أن تستخدمه للفساد والإفساد مما ترتب عليه عزله واعتقاله .
كما لم يكن في حسبان المراقبين أن يتحول الحكم الذاتي إلى واجهة حكومية لتضليل الرأي العام المحلي والعالمي تجاه قضية شعب مورو ، وجهاز لتفريق الناس وتشتيت شملهم على أساس العرق والمنطقة ، وأريقت بسبب الحكم الذاتي دماء طاهرة من أجل التمسك بالديمقراطية المزيفة والسياسة الفاسدة ، وأنفقت مليارات من الأموال لانتخابات مزيفة كان القصد منها ضمان نجاح مرشح القصر الرئاسي الذي يمثل الحكومة المركزية في تضليل المسلمين واستغلال ثروات المنطقة.
من الأمور التي تتعارض مع الدستور الفليبيني وبنود اتفاقية السلام بين الحكومة الفليبينية والجبهة الوطنية في شأن الحكم الذاتي أن القصر الرئاسي يتحكم في ترشيح المنتخبين ، وأن مرشح القصر الرئاسي هو الفائز في أي حالٍ من الأحوال ، فالدستور الفليبيني واللوائح المنظمة للعلاقة بين الحكومة المركزية والحكم الذاتي واتفاقية السلام بين الحكومة والجبهة الوطنية يكفل لمواطني مناطق الحكم الذاتي حق الترشيح والترشح والتصويت ، بعيداً عن تدخل القصر الرئاسي أو أية جهة خارجية عن حدود الحكم الذاتي .
وصلي اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

تركيا – الولايات المتحدة ونموذج الإسلام المعتدل
خاص "رسالة الإخوان"
لقد اصطحب رئيس الوزراء التركي بولند أجاويد في زيارته إلى واشنطن جمعا غفيرا من المسؤولين الأتراك ، وأغلبيتهم من رجال الأعمال البارزين ، ومن هنا نفهم أن استعراض العلاقات التجارية في مثل هذه المباحثات أمر في غاية الطبيعية ، ولكن ما يثير استغرابنا هو تواجد اسم لم نعتاد عليه أبدا في مثل هذه الجولات ، وهو رئيس الشؤون والأوقاف الدينية المفتي محمد نوري يلماز!!
طبقا للتقارير الصحفية فإن رئيس الوزراء اصطحب معه يلماز ليقدم هدية القرآن الكريم الأثري إلى الرئيس الأمريكي جورج بوش ، أما يلماز فقد صرح قبل مغادرته تركيا أنه سيشارك في هذه الاجتماعات لكي يؤكد للمسؤولين الأمريكان أنه لا يوجد للإرهاب مكانا في الإسلام وأن الإسلام ضد الإرهاب.
ومن جهة أخرى فقد كشفت كوندوليزا رايس نائبة الرئيس الأمريكي في شؤون مجلس الأمن القومي عن الطلبات الأمريكية من تركيا ، وأوردت من بينها أن الولايات المتحدة تريد من تركيا أن تتحول إلى "دولة إسلامية معتدلة وعصرية" كنموذج معتدل يتصدى للإسلام الراديكالي.
الاتجاه الذي تحولت إليه الولايات المتحدة منذ هجمات 11 سبتمبر ، في تنظيم العالم ، وسعيها إلى تشكيل موازين القوة الجديدة ، وإثارة النقاش حول "الإسلام المعتدل والحديث" له معاني كثيرة.
وكلنا نعلم أن هذا النقاش وطلب الولايات المتحدة ليس بالجديد بل بالمتجدد. فكما نذكر أن الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون تعرض إلى مثل هذه المواضيع في الكلمة التي ألقاها في البرلمان التركي عام 1999 ، بحيث لفت كلينتون آنذاك نظر المسؤولين الأتراك إلى مسيرة العالم وتغيراته ، مؤكدا أن تركيا – الديمقراطية المسلمة - ستلعب  دورا مهما في القرن الواحد والعشرين .. في هذه الكلمة لم يكن كلينتون يصف تركيا التي أصبحت هويتها الإسلامية محل نقاش بل العكس صحيح وهو إسراره على تقديم تركيا المقترنة بهوية إسلامية ديمقراطية ليبرالية.
ولكن تركيا مع الأسف لم تستوعب هذه العقلية أو ربما لم تكن تريد استيعابها .. إذ كان ينبغي عليها عند هذه النقطة ، مراجعة السياسة العلمانية التي اتبعتها منذ تأسيس الجمهورية التركية وأن تسعى للتصالح مع النظام الإسلامي ، إلا أنها واصلت اندفاعها نحو تعريف الإسلام المتأصل في الدولة لتسميته من جديد ، بل استمرت وبشكل أقوى في موقفها المرتاب في تقييم أي تدخل أو طلب على هذا الصعيد ، بحيث قامت بإغلاق الأحزاب ، والأوقاف ، والجمعيات ، والمدارس الإسلامية ، ودخلت بكل قواها في حرب ذهنية مع "الأصولية" ، ونراها تكافح الأصولية بشكل حازم لا يقبل أي تسامح.
كلنا نعلم جيدا أن هذه الحرب على الإرهاب في مضمونها موجهة ضد الإسلام .. وأن الذين يمارسونها يسعون إلى تحقيق الطلب الغربي والأمريكي بإنشاء "نموذجا إسلاميا معتدلا حديثا يتصدى للإسلام الراديكالي".
وفي الختام نقول: لم يكن هناك أي داعي لكي يشرح رئيس الشؤون الدينية الإسلام إلى الأمريكان ، بل كان من الأجدر أن يشرحه إلى المسؤولين الأتراك ويقنعهم بإقامة الحوار مع الأوساط الإسلامية في تركيا ..أولا!!.
********
شريط الأحداث … شريط الأحداث … شريط الأحداث … شريط الأحداث
التاسع عشر من يناير 2002م
صرح برويز مشرف عقب اجتماع لمجلس وزرائه بأن حملته على العنف والإرهاب مستمرة ، وأن عدد المعتقلين من عناصر تنظيمات العنف بلغ 1957 كما أنه تم إغلاق 615 مكتبا ومقرا .. وقال برويز أيضا : أن الإجراءات لاستئصال التطرف والعنف والإرهاب ستساعد باكستان على استعادة صورتها كدولة مسلمة معتدلة تقدمية .
وصل عمرو موسى أمين عام الجامعة العربية لبغداد في زيارة هي الأولى من نوعها منذ حرب الخليج الثانية ، استقبل موسى بترحاب، كما أعلن أنه متفائل بشأن حوار تصالح وأن كل الملفات العالقة ستثار ، أكد معارضة الجامعة توجيه أي ضربة للعراق.
صارت الإنجليزية تحظى باهتمام كبير في الجامعات الليبية الخاصة بعد إهمال طويل وصل إلى إلغائها في وقت سابق .. وقد يبدو هذا الاتجاه متزامنا مع ما كشف عنه أمين عام اللجنة الشعبية للاتصال الخارجي (وزير الخارجية) عبد الرحمن شلغم في الجلسة السنوية لمؤتمر الشعب العام (مجلس البرلمان الليبي) الشهر الماضي في شأن حصول لقاءات للحوار السياسي مع كل من بريطانيا وأمريكا وتأكيد أن ليبيا تريد التعاون مع البلدين" وإن كان عمداء الجامعات الذين سئلوا في هذا الشأن قد استبعدوا لربط بين الأمرين وشددوا على أن تدريس الإنجليزية بكثافة يشكل جزءا من المناهج لرفع مستوى الطلاب .
جددت الهيئة التأسيسية للجان المجتمع المدني في سوريا التمسك بمبادئ الحوار والعلنية في نشاطاتها لتمتين وحدة المجتمع على أسس ديمقراطية ، وحذرت من أن غياب الحوار يحول الاختلاف الفكري إلى حرب ساخنة .
فريق من الصليب الأحمر الدولي بدأ الاطلاع في قاعدة غوانتانامو الكوبية حيث يعتقل الأمريكيون المنتمين لتنظيم القاعدة وطالبان على ظروف اعتقال هؤلاء الأسرى ، فيما أعلنت كندا أنها سترفض اعتقال متهمين بالإرهاب إذا تبين لها أن الأمريكيين لا يلتزمون بمعاهدة جنيف التي تضع شروطا لرعاية الأسرى .

سلمت سلطات البوسنة ستة مواطنين عربا للقوات الأمريكية فيما احتجزت الفليبين مواطنا إندونيسيا للاشتباه في علاقة له بالقاعدة .
نقلت صحيفة أزفستيا الروسية عن مصدر في القيادة العسكرية الروسية أن أكثر من 30 عسكريا روسيا قد قتلوا في هجومين منفصلين شنهما المقاتلون الشيشان ..  وهز انفجار سيارة ملغومة أمس ضواحي جروزني العاصمة واستهدف الانفجار رتلا من السيارات العسكرية الروسية وإن كانت القيادة الروسية قد نفت وقوع خسائر  .. مصادر وزارة الداخلية الروسية أشارت إلى تزايد عمليات المقاومة الشيشانية .
يرى توماس مان من معهد بروكينغر أن الاعتداءات التي وقعت في أمريكا في 11 سبتمبر أدت إلى تفاقم الانكماش الاقتصادي وبددت الفائض الكبير في الموازنة الذي استخدم لتخفيف كلفة الاعتداءات ودفع نفقات حرب قد ترهق الأمريكيين في نهاية المطاف .
صحيفة ليبراسيون الفرنسية نشرت حديثا خبرا في موقعها الإلكتروني يفيد أن رئيس الوزراء شارون يريد أن يستقدم إلى إسرائيل مليون يهودي جديد قبل حلول 2010 في محاولة للحد من التوازن في السكان بين العرب واليهود .

أخبار العشرين من يناير 2002م
فجرت إسرائيل مقر الإذاعة والتليفزيون الفلسطيني ، ووصفت السلطة الفلسطينية العملية بأنها بربرية ، أيضا واصلت التضييق على عرفات لدفعه للرحيل ، كما بدا أن أمريكا بدأت تتجه إلى مزيد من التشدد مع السلطة ، بعد قضية سفينة الأسلحة ، وحسب مصادر دبلوماسية في واشنطن .. فإن الإدارة الأمريكية تتناول في أفكارها المطروحة خفض مستوى العلاقات مع السلطة .
توافقت حكومة السودان وجارانج أن اتفاقهما أمس في سويسرا على وقف النار في منطقة جبال النوبا وسط السودان يمكن أن يكون مثالا صالحا للتكرار في جنوب البلاد ، وقع ممثلو الطرفين الاتفاق تحت رعاية مسئولون أمريكيون وسويسريون في مفاوضات استمرت خمسة أيام ، سيقوم مراقبون غربيون بمراقبة وقف النار .
مليون ريال سعودي يتقاضاها كلينتون الرئيس الأمريكي السابق نظير مشاركته في منتدى جدة الاقتصادي .
قال عرفات علينا أن نصبر ، إنها المعركة الأخيرة وسننتصر فيها ، مصادر فلسطينية قالت أن عرفات رغم روحه المعنوية لم يخف خيبة أمله في الموقف العربي والموقف الدولي ، محمد صبيح ممثل فلسطين لدى الجامعة العربية وصف الموقف العربي بأنه مخجل .
دعا تحالف شخصيات فلسطينية اجتمعت أمس في غزة الدول العربية والإسلامية إلى قطع العلاقات مع إسرائيل وإعادة النظر في علاقاتها مع أمريكا التي حملوها المسئولية الكاملة عن العدوان ، البيان الذي صدر عن التجمع وجه نداء عاجلا للشعوب العربية والإسلامية لتهب لنصرة نضال الشعب الفلسطيني .
رئيس الحكومة اللبنانية السابق سليم الحص قال إن إسرائيل تحاصر عرفات في مقر إقامته وتمعن القتل في الشعب الفلسطيني ، ولا من يستنكر أو يحتج أو يردع العدوان الصارخ ، دعا للقاء عاجل لوزراء خارجية العرب لإطلاق صرخة مدوية في وجه أمريكا التي تحتضن إسرائيل وتمدها بالدعم المالي والأسلحة  .
أبدت إسرائيل ارتياحها لموقف أمريكا ، وموقف بوش بالذات الذي قال أن من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها ، مراقبون اعتبروا ذلك ضوءً أخضر لإسرائيل لضرب الفلسطينيين .
الوفد الأمريكي في الأمم المتحدة اعتبر الكلمة التي ألقاها ممثل سوريا في مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب مهينة له لأن المندوب السوري شبة تدمير أبراج التجارة بتدمير الجيش الإسرائيلي لمنازل الفلسطينيين .
حوارات أمريكية مصرية دارت أمس حول الشأن العسكري والأمني والسياسي ، رئيس هيئة الأركان الأمريكي المشتركة يقوم بزيارة للقاهرة لعدة أيام ..  مدير  أيضا مكتب التحقيق الفيدرالي روبرت ميلر بدأ هو الآخر نشاطا واسعا في القاهرة حيث التقى بمسئولين أمنيين مصريين ووزير الخارجية المصري . وقد طور الجانبان الأمريكي والمصري خلال الفترة الماضية التعاون الأمني بينهما إلى درجة كبيرة ، ويعتبر الأمريكيون الأجهزة الأمنية المصرية لديها خبرات واسعة في التعامل مع الحلف الأصولي الذي صارت أمريكا تعتبره الخطر الأكبر على الساحة الآن .
أعلن مجاهدو داغستان مسئوليتهم عن انفجار أوقع 13 قتيلا من الجنود الروس ، المدعى العام في داغستان أتهم سلفيين قادمين من الشيشان المجاورة.
الحادي والعشرين من يناير 2002م
تصاعدت الاحتجاجات ضد الانتهاكات الأمريكية لحقوق المعتقلين من القاعدة وطالبان في جوانتانامو أدانت منظمة العفو الدولية القسوة المفرطة التي تعتمدها أمريكا في معاملة هؤلاء الأسرى ، وقالت أنها تشبه إلى حد بعيد إجراءات التعذيب التي كانت تتبع في شرق أوربا إبان الحكم الشيوعي 
بلغ العجز في ميزانية الكويت 7،3 بليون دولار ، وتعتبر الميزانية متشائمة  إلا أن المصادر الكويتية قالت أن العجز لن يؤثر على الإنفاق على الدفاع  .
قال عزمي بشارة النائب العربي في الكنيست اليهودي أن الهدف الأساسي للحصار الإسرائيلي لعرفات هو إضعاف السلطة الفلسطينية من أجل أن تقبل شروطها ، وحتى لو قبلت السلطة بالشروط الإسرائيلية فسيبقى الاحتلال .
ناطق باسم قوات مشاة البحرية الأمريكية أعلن أن اثنين من عناصرها قتلا وجرح خمسة بعد تحطم مروحية كان تقلهم بعد نصف ساعة من إقلاعها عن قاعدة بغرام ، قال الناطق لانون ما إذا كان الحادث نتيجة إطلاق نار من عدو أو خلل ميكانيكي . في وقت سابق من الشهر الجاري تحطمت طائرة صهريج جنوب غرب باكستان وقتل سبعة من مشاة البحرية.

الثاني والعشرين من يناير 2002م
زادت حدة التوتر في الشمال الشرقي للصومال ، حدثت اشتباكات الأسبوع الماضي قتل فيها تاجر كبير هو فارح محمد سعيد مدير شركة التوفيق للتجارة يتنازع على السلطة في المنطقة مع زعيم آخر أكد أن التاجر القتيل هو عضو بارز في الاتحاد الإسلامي .
اشتباكات وقعت في الشمال الأفغاني بين قوات الجنرال محمد فهيم وزير الدفاع (طاجيك) وأخرى تابعة لنائبه عبد الرشيد دوستم (أوزبك)، الجانبان أعلنا وقف النار أمس بعد سقوط 11 قتيلا في صفوفهما وتقاسمهما ولاية قندوز الذي يدور فيها الصراع ، القوات الدولية في كابول اتخذت إجراءاتها في العاصمة لمنع انتقال التوتر للعاصمة .. عبد الله عبد الله وزير الخارجية الأفغانية قال أن الحكومة المؤقتة مازالت تحتاج بعضا من القوات لأحكام قبضتها على البلاد .

مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان أعلن أنه سينظم مؤتمرا دوليا عن الإرهاب وحقوق الإنسان فيما بين 26 ، 28 يناير بالتعاون مع الفيدراليةالدولية والشبكة الأورو متوسطية لحقوق الإنسان  .
العادلي وزير الداخلية المصري وجه تحذيرا شديدا للإخوان المسلمين متهما إياهم بالسعي إلى القفز للحصول على السلطة ، وتعهد بالتصدي لنشاطهم الذي اعتبره مخالفا للقانون ، نفى وجود عناصر للقاعدة في مصر ، أكد أن مصر آمنة ومستقرة ومفتوحة للسياح نفى أن تكون هناك اعتقالات في مصر مرتبطة بأحداث 11  سبتمبر ، وقال أن الإخوان لا يستفيدون من أخطائهم فهم يتحركون ويصرون على أن يكون هذا التحرك بالأسلوب السري ويتصورون أنهم الوحيدون القادرون على رعاية شئون الإسلام ، وتناسوا المؤسسات الإسلامية في الدولة مثل الأزهر وقياداته.
 أعلنت الصين أن قسما من مسلمي الأويفور المسلمين في إقليم سينغيانج أقصى غرب الصين يستفيدون من تنظيم القاعدة برعاية بن لادن ، ويتلقون مساعدات مالية منه .
دعا بوتين الرئيس الروسي إلى إنشاء تحالف أورو أسيوي يضم الدول المنتجة للبترول في آسيا الوسطى ، وقال إن روسيا وتركمانستان وأوزباكستان يمكن أن تشكل تحالفا لمنتجي الغاز ، وتتفق على نقلة عبر شبكة تمر في أراضيها وقد أعرب بوتين ونيازوف الرئيس التركمانستانى في صورة غير مباشرة عن قلقها من استثناء أمريكا بمعالجة الملف الأفغاني.

الرابع والعشرين من يناير 2002م
تم اعتقال 15 مواطنتا مصريا خلال اليومين الأخيرين بتهمة المضاربة بالدولار ، صدرت قرارات باعتقالهم وفقا لقانون الطوارئ ، مصادر مطلعة قالت أنهم من أصحاب شركات الصرافة والعاملين فيها .
بعد هدوء استمر ثلاثة اشهر في منطقة مزارع شبعا اللبنانية التي تحتلها إسرائيل قصف حزب الله المواقع الإسرائيلية في المنطقة بعشرات القذائف والصواريخ . بنيامين إليعازر وزير الدفاع الإسرائيلي وصف الموقف في شبعا بأنه خطير جدا ، واعتبر أن القصف الذي زاوله حزب الله قد حصل على ضوء أخضر من سوريا وإيران ، ناطق باسم أحد وزراء إسرائيل قال أن الدولة العبرية لن تنجر إلى خوض معارك في مزارع شبعا ولكنها لن تسكت على مثل هذه الهجمات .
دعت مجموعة معالجة الأزمات العالمية التي يرأسها الرئيس الفنلندي السابق مارتي هيتساري ويديرها وزير خارجية أستراليا السابق غاريث إيفانز إلى تجاوز كل المبادرات المطروحة بشأن السودان ، وقد طرحت المجموعة مشروع حل يدعو إلى دستور سوداني لا إسلامي ولا علماني .
أكدت مصادر أردنية وفاة أحد رجال الشرطة متأثرا بجروحه إثر تعرضه لإطلاق نار خلال أحداث شغب في مدينة معان في الأردن ، 16 شرطيا ، 9 مواطنين أصيبوا خلال المواجهات التي أعقبت وفاة الشاب سليمان شويطر (17 سنة) وكان قد توفى بعد احتجازه للتحقيق معه مما أثار غضب أقاربه .
أعلن مسئول أمريكي أن أمريكا وليبيا أجرتا مفاوضات إيجابية يمكن أن تؤدى إلى رفع العقوبات الدولية عن ليبيا.
بعد يومين من إعلان وزير الدفاع الألماني عن إرسال قوات ألمانية للخليج صدرت الأوامر بإرسال 250 جنديا آخرين إلى الكويت .
الأمير هشام ابن عم الملك محمد السادس قال في مقابلة مع وكالة أنباء أسوشيتدبرس أنه سيغادر المغرب انطلاقا من روح المسئولية وأن هذا ليس نفيا بل بادرة سياسية ووطنية ، صحيفة مغربية قالت أن سائق الأمير كان قد خطف في أكتوبر الماضي ونقل عن السائق قوله أنه طلب منه توقيع رسالة تقول أن الأمير هشام التقى بجنرالات في الجيش .

حدد شارون 6 شروط لاستئناف التفاوض مع سوريا :
- سحب قوات سوريا من لبنان .
- إغلاق مكاتب 11 فصيلا فلسطينيا منهم حماس والجهاد 
- التوقف عن دعم حزب الله .
- طرد أفراد الحرس الثوري الإيراني من لبنان .
- تطبيق بنود مجلس الأمن الخاصة بنشر الجيش اللبناني على الحدود الجنوبية.
********
ويسر أسرة " رسالة الإخوان " أن تضع بين يدي السادة القراء عناوين الاتصال بها لمن يرغب في ذلك .. كما تبدي " رسالة الإخوان "  كامل استعدادها لتزويد كل قارئ راغب .. بالنسخة المطبوعة الكاملة بالبريد .. :
Information Centre
P.O.Box: 16507
London NW2 3GJ - UK
Tel : 0044-208-2084583		Fax : 0044-208-2084283
------------------------------------------------------
وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
والله أكبر ولله الحمد






---------------------------------------------------------------------------
To be unsubscribed from the Subscriber_B-D mailing list simply click on the link below 
http://www.aldaawah.org/cgi-bin/s.pl?r=1&l=11&e=developer=:arabeyes.org


This mailing proudly powered by Subscribe Me(TM) Professional
http://www.subscribemepro.com