Re: idea about arabic without bidi-shape

UTF-8
اعتقد انني لم أكن واضحاً بما يكفي :)
سأشرح ما قمت به بالتفصيل

في اوبن اوفيس:
اذا قمت بالكتابة بالعربي ستجد الحروف منفصلة ومن اليسار لليمين اي لايدعم bidi ولا shape

ففتحت مربع حوار  "ادخال حرف خاص" الموجود في الصورة الأولى وادخلت الحروف بالعكس اي من آخر حرف لأول حرف , وبالشكل المراد اي اذا أردت ميم في منتصف الكلمة
لا اختار "م" بل اختار "ﻤ" كما في الصورة الأولى أيضاً , --كما هو الأمر اذا فتحت kcharselect وكونت جملة بهذه الطريقة , لكن للأسف لم يظهر العربي عند نسخه
 من kcharselect في اوبن اوفيس -- , المهم بعد عدة كلمات كونت جملة واستخدمتها كما في الصورة الثانية
أعتقد انك فهمت ما أحاول ايصاله
اي انني لا أنسخ جملة مكتوبة بالطريقة العادية مثل هذا الكلام بل يجب كتابته من آخر حرف لأول حرف و بالشكل المحدد (اول الكلمة - وسطها- آخرها)
حسناً انظر هذا المثال:
في الصورة الثانية تجد " بسم الله الرحمن الرحيم" لكن لو نسخت نفس الجملة هنا ستجدها "ﻢﻴﺣﺮﻟﺍ ﻦﻤﺣﺮﻟﺍ ﷲﺍ ﻢﺴﺑ"

حسناً أعتقد انني اصلت المعلومة , اليس كذلك؟
والآن ماذا عن برنامج يحول الكتابة العادية الى ذلك الشكل الذي يظهر في البرنامج الذي لا يدعم bidi او shape صحيح بدون ان نقوم يدوياً باختيار كل حرف وبترتيب عكسي؟

وانا طرحت مثال كتوب ﻷنه يستبدل الحرف الاتيني بحرف آخر عند المحاكاه .

اذا أردت اي تفاصيل أخرى , اذكرها لي لأحاول توضيحها

My Inbox Happily Received This From Nadim Shaikli @ Sunday 22 December 2002

--
Best Regards,
Mohamed Aser