Re: لجميع أعضاء عربايز F or all members of Arabeyes

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
On Sunday 10 September 2006 04:58 pm, M. Bashir Al-Noimi wrote:

> الانتقال على العكس لن يكلّفك الا الجهد البسيط اذا كنت تستعمل برامج فقط
> لأن جميع برامج وبندوز يوجد لها بديل لها في لينكس ، أما ان كنت تملك
> مهارات برمجية فهذا أمر يحتاج للوقوف عنده قليلا و ذلك حسب اتجاهاتك ...

اللغات التي قد يستخدمها أحمد في مايكروسوفت موجودة على جميع أنظمة التشغيل
المفتوحة، بل لربما سيتعرف أحمد على اللغات المشهورة في إطار الأنظمة المفتوحة
مثل - Perl, Ruby, Python - وغيرها من اللغات. وهي بالطبع لغات متوفرة
لويندوز ولكن نظراً لكون نظام ويندوز مغلقاً فقد لا يتمكن من تذوق حلاوة ما يمكن
إنجازه بهذه اللغات في حيّز الأنظمة المفتوحة.

أما إن كان الأخ أحمد من مبرمجي Visual Basic فنرى -- من وجهة نظرنا --
أنه قد حان الأوان لترك هذه اللغات الخرافية. أما من حيث التخوف من عامل الوقت
لإكتساب الخبرة، فهذا حال المبرمجين: إستمرارية التعلم والتعرف على التكنولوجيا
والمجالات المختلفة.

والله المستعان.

والسلام،
عبدالله العثمان