Re: عدة أسئلة

On 4/25/05, mkh3000 at gawab dot com <mkh3000 at gawab dot com> wrote:
> بسم الله الرحمن الرحيم
>
> الاخوة الأكارم....
>
> السلام عليكم؛
>
> بادئ ذي بدء أود أن أعرب عن إعجابي بمشروعكم وبما قدمتموه كون الموقع مؤسس
> على أساس تطوعي، مما كان دافعاً لي للإنضمام للموقع وحتى الانتقال من وندوز
> إلى لنكس!
>
> أنا منتسب إلى موقع عربآيز منذ شهر آذار الماضي، وأتابع نشرات المطورين
> والنشرات العامة' إلا أنه ما يزال عندي عدد من الأسئلة حول كيفية المساهمة
> في المشروع: إذ كيف يمكن الانضمام إلى مشروع معين سواء تطوير أو ترجمة؟ أم
> لا يوجد قواعد للإنضمام إلى مشروع ما بل مجرد تنزيل الملفات المصدرية
> [...]

حسبما يبدو أمامي، فقد تم ارسال رسالة لك في الثاني من آذار تحتوي على
جميع التعليمات التي تلزمك معرفتها قبل أن تتمكن من المساهمة في العمل
على أي مشروع.. على أي حال، فسأجيب على بعض أسئلتك هنا، اذ يبدو أن رغبتك
جادة في المساهمة )مع الأسف فالكثير من الذين انضموا للمشروع مؤخرا لم
يقدموا لنا سوى ضياع الوقت(

بالنسبة لمتطلبات الانضمام إلى هذا المشروع أو ذاك، فليس عليك أن تفعل
شيئا سوى أن تعلن عن رغبتك على القوائم البريدية. اذا أردت أن تعين على
تطوير دؤلي على سبيل المثال فأعلن ذلك على قائمة developer البريدية
وانتظر ردا.

أما بالنسبة لوجود مستندات ووثائق تشرح بنية المشاريع فهناك بعض المشاريح
التي تحوي ملفات بها شرح مبسط عنها. حسب علمي لا توجد لدينا أية وثائق
رسمية ومفصلة تشرح بنية المشاريع المنطقية، على الرغم من أن وجود شيء
كهذا سيكون ذا فائدة، وأود لو نجد الوقت لاعتماد وتنفيذ هذه الفكرة
مستقبلا.

أتمنى أن أكون قد أجبت على أسئلتك وأرجو أخذ بعين الاعتبار أن هذه حالة
استثنائية، اذ لم تجري العادة أن نستخدم اللغة العربية الا في قائمة doc.
أما في هذه القائمة فاستخدام اللغة الانجليزية الزامي  كما نص على ذلك
كتاب قوانين عربآيز، ولذا فلن أجيب على المزيد من الأسئلة إلا باللغة
الانجليزية

عبدالعزيز