مليخوليا = Melancholia و لي ست مولوخيا بِلأرانب كما ظننت أنا

في الأحد 15 أكتوبر 2006 23:36 ، كتب Khaled Hosny :

> ديوان كلمة فارسية اﻷصل على حد علمي

> نوع من الحرير

> الماليخوليا أحد اﻷمراض العقلية، وهو ما يطلق عليه في العامية المصرية
> "مناخوليا"
أنت لا شك تعني Melancholia
Definition
melancholy
 adjective
sad:
melancholy autumn days
a melancholy piece of music

melancholic
 adjective
a melancholic expression
melancholic songs

melancholy
 noun [U]
sadness which lasts for a long period of time, often without any obvious
reason

melancholia
 noun [U] OLD USE
the condition of feeling unhappy or sad for no obvious reason

It is also used in French : mélancolie

فتكون ترجمتها : حالة من التعاسة أو احِداد او ما يشبهها
وهذا يثبت قولي ان الكثير من التأثيرات على اللغة العربية يرجع فضله للإستعمار و
عدم  وعي الشعب  العربي الصامد لغنى لغته.

--
محمد سعد