Re: Firefox 1.5 beta2 builds

Le Samedi 15 Octobre 2005 15:20, Anas R. a écrit :
> حسناً، كانت لي تجربة سابقاً في تعريب برنامج Wiinamp، وما انتهيت إليه فيما
> يتعلق بالمحاذاة هو أن كل عناصر الواجهة الرسومية ذات المحتوى العربي يجب أن
> تكون من اليمين لليسار باستثناء:
>
> 1- الحقول والعناصر التي تتضمن أسماء ملفات أو مجلدات أو عناوين ويب (99% من
> أسماء الملفات بالإنكليزية) 2- الحقول والعناصر التي تتضمن أسماء الخطوط (كل
> أسماء الخطوط لاتينية) 3- أشرطة الأدوات يجب أن تبقى بترتيبها الأصلي.
>
>  ببساطة:
> كل ما تتوقع أن يكون نصاً عربياً محاذاته إلى اليمين
> كل ما تتوقع أن يكون نصاً لاتينياً محاذاته إلى اليسار
>
> بالمناسبة أيضاً:
> [...]
 لا أتفق معك لأنه يجب التفكير على المدى البعيـد..
أول سؤال عليك طرحه هو لماذا إنجاز مكتب عربي ؟ الجواب جعل استعمال الحاسوب أمرا
سهلا على المتحدثين باللسان العربي. أما ما تقترحه فهو يستوجب تعلم كل مستعمل
عربي لغة رومانية ليستعمل مكتبه، و الواضح أن هناك كثيرا من العرب الذين لا
يحسنون إلا العربية. إضافة إلى هذا، فاقتراحك سيحدث ازدواجية عند المستعمل
العربي عند مقارنته بمتصفحات جنوم و كيدي.
ما يمكنك أن تحاجني به هو أن كل عناوين الإنترنت بالحروف اللاتينية. و أجيبك بأن
هذا أمر لا بأس به و ذلك لظهور عناوين العربية ك الجزيرة.شبكة لكنها غير مدعومة
في كل المتصفحات، و ربما إذا اشتهرت المعلوماتيات عندنا  ستكون طريقة لاستعمال
الحروف العربية للتعبير عن عناوين لاتينية، مثال سلَسهدُت.منظ عوض:
slashdot.org
و لهذا فكر على المدى بعيد، زيادة على أنه على المجتمع تكوين هويته في هذا
الميدان و ليس الشركات الكبرى .