Re: common terms po

 --- Arafat Medini <lumina at silverpen dot de> wrote: > السلام

> مع كل احتراماتي لك يا سيدي، رسالتي كباقي
> رسالتي و تلك طريقة كتابتي. إسأل
> الشباب عن طريقة نقاشي و اسأل مطوري جنوم أو
> افليوشن مثلا عن النقاشات
> الساخنة جدا جدا جدا التي حصلت بيني و بينهم
> مثلا. إني لم أمسس كرامكتك
> الشخصية و ما دام الأمر كذلك فلي كل الحق في
> الدفاع و الحديث و النقاش.
> هكذا انا منذ بدأت العمل هنا و الجميع
> يعرفني...

كلامك صحيح. و الحقيقة أنني لم أقصدك بكلامي
إنما أردت أن أنبه الشباب عامة ألا يطلبوا
الدقة في الكتابة. و لم اعتبر الموضوع شخصي.
إنما قصدت أن هذا النقاش ليست هذه ساحته و من
أراد أن يتبين الصحة فلينقل الموضوع إلي خارج
أرابايز.

> أم عن القواعد فمرجعي هو كتاب أراه ممتاز
> كذلك فلم مرجعك أفضل أو أصح من
> مرجعي؟ يمكن أن أقول أن مرجعي هو الصحيح... و
> هذا ليس مقنعا.

عذراً. افترضت أن الكتب التقليدية للدارسين
مثل قطر الندي معروفة للجميع. يمكن أيضاً
مراجعة شرح ابن عقيل ألفية ابن مالك (الجزء
الثاني). لم اقترح نص قراّني لأننا لم نختلف
علي الحركة (النصب) إنما علي الإعراب.

> الصحيح و الاكيد هو أن الستين أو الستون
> تمييز و هذا ما تعلمته منذ صغري. و

الراجح عندي أن التمييز هو الاسم النكرة الذي
يذكر لبيان اسم قبله و منه تمييز العدد نحو
(إني رأيت أحد عشر كوكباً) فالاسم الذي يلي
الرقم هو التمييز (كوكباً في هذا المثال).

هذا ما فهمته من الكتب لكنني لا أود أن أقنعك
أو تقنعني إنما أود أن نعرف الصحيح. لو سمحت
فأي رد تالي لي سيكون لك شخصياً و ليس عبر
أرابايز.

و شكراً
محمد