[Date Prev][Date Next][Thread Prev][Thread Next][Date Index][Thread Index]

Re: Arabic Site



وعليكم السلام أخ أنس
فعلا فكره ممتازه و انا أؤيدها أيضا ة اتوقع قائمة التراسل بهم الكثير من المتطوعين الذين يمكنهم الدخول بمشروع تعريب الموقع بالكامل

بالتوفيق

بشار العبدالهادي


Anas R. wrote:

السادة القائمين على مشروع Arabeyes

تحية وبعد

هذه رسالتي الأولى إليكم، ولعلها الرسالة (العربية) الأولى في القائمة البريدية!!

أود الاستفسار عن سبب استخدام اللغة الإنكليزية فقط في الموقع دون اللغة العربية؟ لم لا يكون موقع Arabeyes.org ثنائي اللغة؟

أدرك أهمية الإنكليزية في مثل هذا المشروع:

  • معظم المساهمين في مشروع Arabeyes مغتربون، وهذا يعني أن لغتهم اليومية هي اللغة الإنكليزية، لغة التقنية. وهذ ما يثري المشروع كثيراً.
  • المساعدة في استقطاب الخبرات غير العربية الراغبة في المساهمة في المشروع، وفي التواصل عموماً بفاعلية مع مجتمع تكنولوجيا المعلومات.
  • ربما أيضاً صعوبة توفر لوحات مفاتيح عربية خارج المنطقة العربية حيث يقيم الكثير من المساهمين؟

ولكن من جهة أخرى، أعتقد أن توفر صفحات الموقع بالعربية لا يقل أهمية عن الإنكليزية، لأن:

  • استخدام الإنكليزية فقط سيقود إلى استبعاد الكثير من الراغبين والقادرين على المشاركة، ممن لا يتمتعون بملكات (التواصل) بالإنكليزية بحكم بيئاتهم العربية، - وإقصائهم عن المشروع.
  • التواصل مع (المستخدمين) العرب الذين يعيشون في بيئة عربية ضروري للغاية! فهم الفئة المستهدفة للمشروع. ذلك أنهم هم الذين يعايشون اللغة العربية ومتطلباتها وشؤونها وشجونها أكثر من المطورين أنفسهم الذين يستخدمون اللغة الإنكليزية في معظم مهامهم!!!
  • لأنها أيضاً مسألة مبدأ! خاصة لموقع ليس مجرد موقع (من وإلى العرب فحسب)، بل هو مشروع معني بالعربية والتعريب أولاً وأخيراً!!

مع خالص التقدير لجهودكم

أنس


_______________________________________________ General mailing list General at arabeyes dot org http://lists.arabeyes.org/mailman/listinfo/general