Re: [doc] why Arabic is dropped from KDE 4.1

we should do something

1. Arabeyes need to write a parmenent wiki page on how to be come a
translator, an invitation for contributors, this page should be
1.a. in Arabic
1.b. it should be uptodate (no CVS while we are using SVN, no dead links ..etc.)
1.c. no links to English pages or manuals
1.d. all core/admins members in Arabeyes agrees on it
1.e. announce a link to that in forums and linux sites

2. Arabeyes need to maintain some pages in the wiki that shows
2.a. the schedule of string freeze/translation freeze/release of
packages it owns
2.b. it should indicate which project that Arabeyes no longer maintain
(KDE and fedora)
2.c. those pages should be edited at least once a week

3. if the TODO list is not fulfilled in time, the project is orphaned
and announced in 2

هذه مقتطفات من كلام على #arabeyes
على irc

‫1. أنا أكره القوائم البريدية وأتوع أن الناس مثلي
 ‫2. أنا أكره CVS وتبين أن هناك من هم مثلي مثل لينوس
3. أنا لم أفلح إلى حد الآن في اكمال الخطوات
لأن أخي نديم في الوايات المتحدة وأنا في الأردن ولم نفلح في تنسيق وقت مناسب وقتها
(قبل 4 سنوات)
‫4. عندما كنت أدخل من مقهى إنترنت كنت لا اجد البرامج اللازمة مثبتة ولا
حتى برنامج IRC حتى أتابع الحوار ...

‫أريد بيروقراطية أقل وتخفيض حدة مستوى قبول مترجمين جدد

‫اريد أن تفترض عرب آيز أن أغلب الناس  تشبه الشخص الذي لا يريد اشتراك
في قائمة بريدية ولا في نظام cvs أو svn
‫ولا يعرف معنى كلمة irc
 ‫عنده بريد لكنه بريد ويب معد تلقائيا في وضع HTML وليس TEXT ولا يحب أن
تضيع رسالة والده بين 1000 رسالة commits على svn

 ‫أنا أبالغ في أهمية تقليل البيروقراطية وأن تكون الإدارة غير مرئية لمن
يريد المشاركة بل تتم بطريقة شفافة دون شعورأخونا المتطوع
ما يعنيني من كل هذا الحوار الطويل أن يكون عبئ الإدارة بعيدا عن وجه
الشخص الذي قرر تفريغ ساعة من وقته ليترجم 20 جملة ويذهب

 ‫قد يكون هذا الشخص أحمق
‏‪ ‫قد تكون ترجمته غبية
بالمناسبة لينوس يقول ذلك في الفيلم
http://www.youtube.com/watch?v=4XpnKHJAok8

يفترض أن تكون عرب-أيز مشروع فريق واحد
‏‪‫تترجم الأشياء بنسبة مستخدميها لا بنسبة محبي الترجمة فيها