تعريب برنامج جافا : Geolabo

السلام عليكم،
ينتمي برنامج جيولابو لعائلة برامج الهندسة الديناميكية، ويمكن من إنشاء
أشكال هندسية وتحريك عناصرها  ووو ...، كما يمكن إدراج الأشكال في صفحات
ويب. انظرمثلا :
http://www.bibmath.net/geolabo/images/copie2.png
http://www.bibmath.net/geolabo/geotheque/geometrie/eulerc.php3
(قم بتحريك رؤوس المثلثات)
يمكن استعمال البرنامج أيضا في مجال الفيزياء.
الموقع الرسمي للبرنامج : http://www.bibmath.net/geolabo/index.php3
الرمز المصدري للبرنامج :  http://www.bibmath.net/geolabo/tele/geolabo.zip

تلقيت الرد التالي من مطور  GeoLabo :
/// ليست لدي أية فكرة حول كيفية إدارة جافا للكتابة باللغة العربية. لكن
إن كنت تريد فعلا تعريب  جيولابو، فيجب حتما وضع استراتيجية لكن بمكن
لمستعملي النسخة العربية الاستفادة من التحسينات المستقبلية.///
النص الأصلي  بالفرنسية:
///Je n'ai aucune idée de savoir comment Java gère l'écriture arabe.
En revanche, si vous envisagez vraiment d'arabizer GeoLabo, il faudra sans doute
mettre au point une stratégie pour que les utilisateurs de la version arabe
continuent de profiter des améliorations. ///

لا أقوم بالبرمجة حاليا، لكن اسمحوا باقتراح الروابط التالية :
http://java.sun.com/j2se/1.4.2/docs/guide/2d/samples/BidiSample.java
http://java.sun.com/docs/books/tutorial/ui/features/i18n.html
-------------Internationalization (Tutoriel)----------------------- :
http://java.sun.com/docs/books/tutorial/i18n/intro/index.html
-------------International Components for Unicode -------------------- :
http://www.icu-project.org/
اقتباس من الصفحة :
'Bidi: support for handling text containing a mixture of left to right
(English) and right to left (Arabic or Hebrew) data.'
------------- برنامج لتسهيل ترجمة العبارات في أكواد جافا (يشبه
http://attesoro.org/

بعد هاته المقدمة، أقدم طلبي : أعينوني في الجوانب التقنية يرحمكم الله.
بصيغة أخرى : علي الترجمة وعليكم الرموز Source code وأخواتها من أجل
إدراج الترجمة في البرنامج.
لا أحبذ العمل الفردي، وسأقوم بالترجمة بتعاون مع أساتذة الرياضيات في
الثانوية التي أدرس فيها.
والسلام عليكم.