منتدى بريديّ + منتدى إ خباريّ

السلام عليكم،

أود أن أطرح مسألة أراها مهمة. لقد قرأت في مكان ما بموقع عيون العرب بأن أغلب
من يتصلون بالشُّع يفعلون ذلك من خلال إتصال عاديّ بالـModem. وقد لاحظت في
ذاتي أنني أتضايق نوعا ما -وبالطبع أتكيف مع الوضع- من مسألة المنتدى البريديّ.
تتمثل المضايقة في أنني أفضل البحث عن إجابات سابقة لأسئلتي قبل أن أطرحها فلا
أرى فائدة من تضييع الوقت بإعادة طرح السؤال عدة مرات.

لقد درجت على استخدام المنتدى الإخباري newsgroup وأرى الفائدة كبيرة وأتمنى أن
أعرف إن كان الموقع يتوفر على واجهة من هذا النوع. أظن من الأهمية أن يتم
استغلال كل المخزون المعرفيّ المتواجد بالرسائل السابقة. المنتدى البريديّ لا
يسمح بذلك إلا من خلال البقاء متصلا عبر الشُّع في حين أن المنتدى الإخباريّ
يسمح بذلك من دون البقاء متصلا.

في حالة عدم تواجد هذا النّوع من المنتديات، وبغض النظر عن الوقت اللازم
لبرمجته، فلا أظن أن المهمة قاسية على مبرمجين لامعين مثلكم وأتمنى أن يعطى هذا
الجانب أهمية كبيرة لأنه حقا مفيد للجميع: نقتصد في طرح الأسئلة المتكررة
وتقتصدون في الإجابة عن نفس الأسئلة.

شكرا مسبقا

حفيظ
-----