أقتراح

بسم الله الرحمن الرحيم

السادة مجموعة Arabeyes المحترمين

بداية أحب أن أوجه الشكر الجزيل على المجهود الذي تبذلونه في مجال دعم العربية للبرمجيات الحرّة ، و أنا متابع لجهودكم و أعمالكم أول بأول ، لكن في الآونة الأخيرة (و أقصد هنا عدّة أشهر) لاحظت توقف مشاريعكم بشكل شبه كامل و أنا أستغرب أشدّ الاستغراب من السبب مع ذلك أودّ الاقتراح عليكم عدّة اقتراحات آملا أن تجد القبول لديكم :

  1. بما أنكم مجموعة لدعم اللغة العربية لنظام التشغيل Linux فلماذا موقعكم بشكل كامل باللغة الانكليزية ؟؟!! من ناحيتي أنا لاتهمني هذه النقطة عمليا ، لكن واجهة اللغة العربية للموقع تجعل استعماله أكثر يسرا بكثير اضافة لامكانية انضمام عدد أكبر من المتطوعين الهواة منهم و المحترفين ممن يرغبون بمد يد المساعدة لمشروعاتكم و بما أنكم الوحيدون الذين يقدمون الدعم للعربية فهذا من باب أولى أن تجعلوا موقعكم عربيا .
  2. خطوات الانضمام لأي مشروع عندكم مزعجة جدا و تحتاج للمراجعة ، و بصراحة .. أي شخص يود الانضمام اليكم يعزف عن الانضمام بسبب ادارة الموقع الغريبة ، أنا من ناحيتي ارتحت لـSF.net أكثر من موقعكم بكثير .
  3. أكثر أنظمة التشغيل انتشارا في العالم العربي هو ميكروزوفت ويندوز و كثير من المستثمرين يتكاسل و يجد صعوبة بالانتقال للينكس فلماذا لا تقومون بدعم العربية لبعض المشاريع التي تعمل على Linux و Win ، و هنا لا أحدد تطبيقات Java فقط بل أكثر من ذلك
  4. نظام Arabix متوقف و للأسف أنا جرّبته و لم يعجبني بسبب اعتماده على GNome و برامجة القديمة فما رأيكم باقتراح دمج مشروعي Arabian و ِِArabix .
تحياتي محمد بشير النعيمي

ملاحظة :
أنا مشترك بعدّة مشاريع مفتوحة المصدر و قمت بدعم العربية لعدّة مشاريع لكن مدوّنتي مغلقة هذا الشهر لخلافي مع الشركة المستضيفة لكن عند أول الشهر بامكانكم متابعة مشاريعي ان أردتم
مدونتي
http://www.hali-sy.net/bashir
مجلة المصادر المفتوحة للعرب
http://www.arabicos.com/html/news.php