Important msg about Arabaizing

This message in Arabic (UTF-8)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أتصل بي اليوم الأخ معاذ الخلف و هو أحد أعضاء جمعية الحاسب السعودية و كان إتصاله لأنه ألتقى بأحد الأشخاص من مدينة الملك عبدالعزيز (وهو الدكتور الكنهل) في ورشة عمل المؤتمر

على أي حال الموضوع أن الدكتور الكنهل قد أخبر معاذ بأن المدينة من الممكن أن تضع موظفين على حسابها (دوام كامل) للترجمة في لينوكس و أنهم مستعدين لذالك و يرغبون أن يكون نتيجة ذالك هو ترجمة توزيعة فيدورا بالكامل بحيث تكون الواجهات (و ربما ملفات المساعدة) عربية ولا تحتاج لأي تعديل بعض التثبيت لكي تكون الواجهات عربية
(بمعنى أثناء الثتثبيت التوزيع نعندما يختار المستخدم عربي تكون الواجهات عربية اثناء التثبيت و بعده)
و هم طبعا يقصدون تعريبه بمعنى أن يكون التعريب رسمي في فيدورا و ليس مجرد تعريب ثم إعادة توزيع

على اي حال حسب ما فهمت من معاذ أنهم يريدون التالي

تعريب برنامج التثبيت
تعريب سطح المكتب جنومي (وهو منتهي صح) و الكي دي اي
تعريب برنامج البريد إفالون
تعريب مستعرض موزيلا (تم الإنتهاء من التعريب و باقي إنتظار الإصدار 1.6) من أجل الإعلان عن الإنتهاء
تعريب برنامج أوبن أوفس بشكل كامل

الشيء الأخر الذي أشترطوه هو أن يكون هناك شخص يكون مسؤول عن التعريب و يقوم بإعطاء التعليمات و الإشراف على الموظفين الذين سوف يعربون
بالإضافة إلى أن يعلمهم على طريقة التعريب و عمل
cvs
و عمل تقرير دوري عن أدائهم و عن التعريب

على اي حال هذا ما وصلني من معاذ الخلف و أنقله لكم هنا و أتمنى من محمد الزبير أو نديم التفكير في الموضوع خلال يومين و تحديد من سوف يكون المسؤول عن الموضوع مع الإهتمام أن يكون الشخص مهتم بالموضوع و لديه الإستعداد لذالك لانه كما تعلمون سوف يكون هناك تعامل مع المدينة . أتمنى التفكير في الموضوع بشكل سريع و عمل رسالة بالمطلوب و أهمية البرامج من ناحية التعريب و كيف سوف يتم ذالك حتى نرسلها للدكتور الكنهل (لدي رقم هاتفه إذا اردتهم الإتصال به و البريد)

شيء أخر لم يذكر لي لكن أفضل لو يكون الشخص في الرياض (مجرد تفضيل مني لا أكثر) حتى يكون على إتصال مباشر مع المترجمين

بالنسبه لي أنا فلا استطيع تولي هذا الموضوع لأني خلال الخمس أشهر القادمة سوف أكون مشغول بشكل كبير و سوف أكتفي بالإشراف على موزيلا و برنامج الصلاة بواجهات

أتمنى التفكير في الموضوع فهذه فرصة لا تعوض

--
http://www.4-SMS.Com
http://eShop.4-SMS.Com