Re: أخطاء هل من كم من بلغ عنها؟؟

أعتقد أنك لم تفهمني.

في يونيكود قوس الفتح وقوس الغلق واحد سواء اتجاه الكتابة من اليمين لليسار
أو العكس، لكن الأقواس لها خاصية المرآة أي أن أي عارض نصوص يطبق معايير
يونيكود سيعكس اتجاه الأقواس إذا تغير اتجاه الكتابة، لا مشكلة إذن.

المشكلة أين؟ في الأزرار المطبوعة على لوحة المفاتيح، الأقواس المطبوعة
ثابتة، فإذا كنت تكتب بالإنجليزية فستنظر لها من اليسار لليمين (انظر لها
الآن) ولذا لن تجد مشكلة في الضغط على القوس الصحيح. لكن إذا كنت تكتب
بالعربية فستنظر لها من اليمين لليسار وحينها ستضغط على 0 متوقعا أن يكون
هذا قوس الفتح، لكن ما ستحصل عليه هو قوس الغلق. ما قمت أنا به هو عكس
الأقواس في تخطيط لوحة المفاتيح العربي، حينها عندما تحول لوحة المفاتيح
للعربية وتضغط 0 ستحصل على نفس القوس الذي ستحصل عليه من ضغطك على 9 في
التخطيط الإنجليزي. نحن لم نغير شيء، فقط المستخدم يحصل على ما يتوقعه ؛
يتوقع أن القوس فوق 0 هو قوس الفتح، وهذا ما سيحصل عليه الآن. لا علاقة
لهذا بالتفكير المنطقي أو المرئي، بل في الطبيعة البشرية (أنا تقريبا أقع
في هذا الخطأ كل مرّة وأضغط القوس الخطأ حتى قمت بعكسهم).