Re: Dictionary Database & Offline dictionary

On Thursday 07 September 2006 16:07, M. Bashir Al-Noimi wrote:

>  السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
>  الأخوة الأعزاء بالصدفة بينما كمن أتصفح الويب بحثا عن قاموس يعمل بشكل محلي
> على جهازي دون الحاجة للاتصال بالويب وجدت قاعدة بيانات عربي-انكليزي تم
> تحويلها من قبل ادارة موقع sdict ، و هنا خطر ببالي فكرة تطوير مشروع القاموس
> Jalingo المكتوب بلغة جافا و الذي يستعمل صيغة ملفات sdict . لذلك سألت موقع
> sdict عن ترخيص صيغتهم للملفات في هذه المشاركة ، فما رأيكم بالموضوع ؟
مشروع القاموس موجود سابقا في عربآيز عبر http://qamoose.arabeyes.org كما يمكن
الحصول على قاعدة البيانات من
http://cvs.arabeyes.org/viewcvs/translate/wordlist/.
تم إغناء القاعدة من قبل مساهمي عربآيز ولا يزال توسيع الموسوعة مستمرا بفضل الله
تحت ترخيص GPL. لم يُجب عن طلبك في المنتدى بعد، لكن بما أن قاموس عربآيز GPL فلا
أشك بدا في أن sdict استعمل قاعدة عربآيز الخاصة كما فعلت مشاريع أخرى. ما عدا
قاموس عربآيز وويكيبيديا لا أعلم أي قامووس إنجليزي-عربي حر.
يمكن استعمال هذا القاموس خارج الخط بواسطة Stardict بعد تحويل قاعدة الكلمات إلى
النسق المناسب.