Re: organising translation descussions

wata online::::::::::::

مدير الموقع::

أهلا وسهلا ومرحبا بالأستاذ حامد سهلي في الجمعية، وشكرا لحضرتك الكريمة على هذا الاقتراح، ونحن بانتظار المزيد من حضرتك. كما أدعو الأعضاء الكرام للتفاعل مع هذا الاقتراح الرائع.
شكرا لك.
أبو صالح::

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

استاذ حامد السهيلي كيف تريد التعاون وأنت أصلا لا تتواصل ولم أرى أي مؤشرات للتعاون من قبلك؟

منذ مداخلتك أول مرة في الموقع السابق ومحاولاتي المتعددة في تبادل الآراء معكم بشكل عملي من خلال موقعنا أو مواقعكم العدة ولم أوفق للتوصل إلى نتيجة،
لا أدري هل كان الخطأ من جانبي في عدم التوصل إلى الطريق الصحيح،
أو إنها مشكلة إدارية في مواقعكم في موضوع التواصل

لقد اطلعت على ما وصلت له يدي مما نشرتموه في مواقع عدة، جهد جميل، ولكن لي بعض الملاحظات من الزاوية التي انطلقتم بها في التحليل
وستجد معنى ما اقصده في المواضيع المنشورة في الموقع التالي

http://www.wataonline.net/site/modules/newbb/viewforum.php?forum=110
حامد::

وعليكم السلام ورحمة الله

شكرا جزيلا على التجاوب أولا
وعذرا أخي أبو صالح إذا حدث أي سوء فهم أو تقصير مني بشأن مداخلتي السابقة فيما يخص مشروع الترميز المعنوي للعربية ولكنني اعتقدت أن مساهمتي الممكنة هنا انتهت بإيضاحي لما هو ممكن بشأن مشروع الترميز وأي شيء إضافي كان بالإمكان إضافته في ويكي المشروع وسيبقى كذلك في ويكي أرابايز أيضا فالموضوع تقني وأنا صراحة لا أعرف ما يمكن أن أستفيده من مختصين لغويين ليسوا تقنيين في هذه المرحلة فإذا كانت لدى أحدهم رؤية فالمتوقع أن يتقدم هو.

أما بشأن أرابايز فالموضوع لغوي بالدرجة الأساسية وإن كان في الجانب التقني والذين يقومون بجهد التعريب هم تقنيين في الغالب رغم أن العمل بسيط ويمكن أن يقوم به أي مطلع على اللغتين
والمشكلة هنا هي ضبط ترجمات المصطلحات التقنية في مواقعها المختلفة وليس مهما أين يتم تنظيم هذا الجهد
ولهذا اقترحت ويكاموس الذي هو عام وقد يشكل الوجهة الأولى لكل باحث أو تخصيص العمل في ويكي أرابايز الذي يستخدم نفس البرمجية ميدياويكي وهي مرتبطة أصلا بويكيبيديا
طبعا قد يكون لديكم اقتراح تجدونه أبسط أو أسهل في موقعكم هنا ومن الممكن أن يدعم تقنيوا أرابايز برمجية مخصصة لهذا الهدف هنا وإن كنت لا أستطيع التعهد بالنيابة عنهم فأنا لست عضوا أساسيا في أرابايز
ولكن إن كانت الفكرة موجودة أصلا أو تتطلب تعديلا بسيطا لشيء موجود فأعتقد بما يشبه الجزم أن في أرابايز من سيتطوع لتنفيذها من خبراء برمجة ويب
ولكن السؤال ما هي الفكرة؟؟
أنا أجد الويكي سهلا وبسيطا ويتيح النقاش ثم تثبيت وضع نهائي أو شبه نهائي وربما هذا بالنظر إلى خبرتي فما الأسلوب الذي تجدونه مناسبا لمعظم المساهمين المختصين
ولو باستخدام آلية تتيح لكم الإشراف والتدقيق بدون المساهمة المباشرة والطويلة في النقاشات

عذرا على الإطالة
وشكرا
حامد السحلي

----- Original Message ----- From: Hamed al-Suhli