استخدام صيغة الأمر أو المصدر في ا لترجمة

** أرسل الرد إلى القائمة لمشاركة باقي الأخوة العاملين في الترجمة

الحقيقة أن ترجمة أوبن أوفيس وديبيان تعتمدان هذه الطريقة. ولقد كان جينوم أيضاً يعتمد هذه الطريقة عندما كنت أعمل على ترجمته وبعض من برامج كيدي وماندريفا وفيدورا أو ردهات حيث أنني عملت على جميع هذه الترجمات وغيرها.
كما أنني أجد استخدام صيغة الأمر غير مستساغة بالنسبة للمستخدم خصوصاً أن كثيراً من الأوامر قد تختصر.
مثلاً، إرم، ألغ، حاذ - من محاذاة، صف، وهكذا. فكلمة الأمر نفسها قد لا تكون مفهومة.
ثانياً، إذا قرأت الأمر المطلوب مع اسم القائمة يكون الأمر كاملاً. مثلاً، جميع الأوامر المندرجة ضمن قائمة "ملف"
هي في الحقيقة مرتبطة بالملفات، وبالتالي حين تقول:
إفتح أو فتح فأنت تقصد ملف، أي إفتح ملف أو فتح ملف
وبالتالي لن تكون هناك مشكلة ويكون استخدام أي من الصيغتين صحيح.

على أي، لقد ناقشنا هذا الأمر ووجدنا أنه من الأسهل للمستخدم استخدام صيغة المصدر، وفي الحقيقة كنت أنا أول من
عارض هذا الأمر لكنني وجدته مستساغاً أكثر بالنسبة للمستخدم وكذلك قمنا باعتماده.
بالإضافة إلى أن 70% من مشروع أوبن أوفيس الآن مترجم بهذه الطريقة، وبالتالي سيكون من إضاعة الوقت
تغيير ما قد تم ترجتمه في الوقت الحالي.

في النهاية، لكل رأيه وأنا أحترم جميع الآراء، ولكن في الوقت الحالي أرجو من جميع الأخوة العاملين على
الترجمة في مشروع أوبن أوفيس اعتماد صيغة المصدر وليس الأمر، حتى يتم لاحقاً مناقشة هذا الأمر مجدداً
إن كانت هناك حاجة.

أسامة خياط