Re: new project for quran - plan

On Saturday 25 January 2003 04:03, Mohamed Aser wrote:
> ARABIC UTF-8
> السلام عليكم
> اود أن أشارك في زيادة المكتبة الاسلامية في لينكس بمشروع الحديث والذكر.
ممتاز!
> ملخص المشروع هو أنني لدي كتاب "قبس مختار من صحيح الأذكار" أود ان اجعله في
> صورة الكترونية يمكن استعراضها مثل ملفات القرآن الكريم.
>
> كنت أفكر في أن أبدأ كتابته لكني أردت أولاً أن أسأل عن الصيغة التي من الأفضل
> أن أكتب بها هل أكتبه في صيغة xml مثل ملف القرآن الكريم , أم نص بسيط txt أم
> ماذا؟
لا أرجوك، لا تستخدم النص العادي فهذا يضيع الكثير من الوقت :-)
يمكنك استخدام xml أو قاعدة بيانات مؤقتاً حتى نتفق على هيئة موحدة ومن ثم
سيكون من السهل التحويل إليها.
استخدم شيئاً كهذا (عدله كلما بدا مناسباً):
 - العنعنة  (مهمة لأقصى درجة) (إذا وجد حديث)
 - نص الحديث (إذا وجدت)
 - نص الآية (إذا وجدت)
 - نص الذكر
 - المناسبة  (الموت، الجفاف، الشكر.....إلخ)

> في انتظار اقتراحاتكم او اي ملاحظات
وفقك الله في هذا العمل الجليل :-)

--
Mohammed Yousif
"She is in my mind and soul, I love her with all my heart and blood".