new project for quran - plan

ARABIC UTF-8
السلام عليكم
اود أن أشارك في زيادة المكتبة الاسلامية في لينكس بمشروع الحديث والذكر.

ملخص المشروع هو أنني لدي كتاب "قبس مختار من صحيح الأذكار" أود ان اجعله في صورة الكترونية يمكن استعراضها
مثل ملفات القرآن الكريم.
سيكون -ان شاء الله- مفيداً جداً لكل مسلم , حيث أنه يحتوي على معلومات هامة مثل:
ما يقال للمريض
ما يقال عند رؤية المبتلى
ما يقال عند المصيبة
ما يقال عند الفزع , التعجب , الخوف , الحزن , الفرح , الغضب
أذكار الصباح و المساء
وغيرها من الموضوعات الهامة , وعددها 148 موضوع

كنت أفكر في أن أبدأ كتابته لكني أردت أولاً أن أسأل عن الصيغة التي من الأفضل أن أكتب بها
هل أكتبه في صيغة xml مثل ملف القرآن الكريم , أم نص بسيط txt أم ماذا؟

أما بالنسبة لحقوق الطبع , فلا أعتقد انني أخرقها لأنني انقل أحاديث و آيات وليس مواضيع انشائية , كما أنني لن أبيعه ;-)

في انتظار اقتراحاتكم او اي ملاحظات
--
Best Regards,
Mohammed Aser