Fwd: Re: Linux CDs - I need your suggestions!

وصلت هذه الرسالة من الأخ أسامة الخياط، وحيث أن الإرسال في القائمة مقصور على
المشتركين........

Subject: Re: Linux CDs - I need your suggestions!
Date: Thursday 28 November 2002 09:08
From: Ossama Khayaat <ossamak at nht dot com dot kw>
To: Mohammed Yousif <mhdyousif at gmx dot net>
Cc: developer at arabeyes dot org

ًWa Alaikom Assalam,

Mohammed Yousif wrote:
> [...]

>الأفضل تسجيل كل آية على في ملف منفصل حتى يمكن استخدامها مباشرة في برنامج
>القرآن حيث اتفق الأخ محمد دامت معي بعد مناقشة على اعتماد هذه الطريقة عوضاً عن
>معرفة الـoffset الخاص ببداية كل آية وطولها وتخزين ذلك في ملف xml منفصل.
>وبالفعل قام الأخ محمد دامت بعمل التعديلات اللازمة في المكتبة لاعتماد هذه
>الطريقة حيث تقوم المكتبة بفتح الملف الصوتي ogg المناسب (الملفات يجب أن تكون
>مكودة على الشكل s001a001.ogg, s001a002.ogg, ..., s002a001.....إلخ) ثم
>تستخدم مكتبة libvorbis لفك تشفير الملف الصوتي إلى Raw PCM ومن ثم يتم إرجاع
>هذا الجزء الصوتي إلى البرنامج ليقوم بتشغيله مباشرة

حسنا، سأبدأ إن شاء الله بالتعرف أكثر على هذا النوع من الملفات لتجهيز
الجزء الأول من القرآن<br>
 على شكل آيات منفصلة ولكن أرجو إعطاء بعض التفاصيل حول نسبة جودة الملفات
من حيث الدقة<br>
 والوضوح وما أنسب برنامج قد يساعدني في هذا العمل.<br>

>بصراحة ، طريقة عرض النص القرآني هي من أكبر المشكلات
> التي تواجه برنامج القرآن الآن، وإذا وجد مثل هذا الخط العثماني ستكون قد حللت
> أكبر معضلة تواجه المشروع في الوقت الحالي.

حسناً، إذاً أعتقد أنني سأطلب من الخطاط أن يقوم برسم جميع الأحرف بالخط
العثماني التي يتطلبها القرآن الكريم،
حتى يتسنى لنا استخدامها في البدء في تنسيق الأحرف بشكل مناسف لكلام الله
عزّ وجلّ والله الموفق.

أسامة خياط
okhayat at yahoo dot com

Mohammed Yousif
"She is in my mind and soul, I love her with all my heart and blood".
We _will_ restore OUR Jerusalem